ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

فيروز تلجأ إلى لينون في ذكرى رحيل عاصي

المصدر:  | 17 يوليو 2017 | فن و ثقافة |

773674fayrouze-375032324773674.png

بعد طرحها لأغنية “لمين”، تزامناً مع ذكرى رحيل زوجها الفنان عاصي الرحباني، طرحت السيدة فيروز أغنية جديدة من ألبومها الجديد “ببالي” بعنوان “يمكن”.

واستوحت فيروز ألحان “يمكن” من أغنية “Image” للفنان البريطاني العضو المؤسس لفرقة “بيتلز” جون لينون، بينما كتبت الكلمات الجديدة ابنة فيروز وعاصي، ريما الرحباني، ووزعها ستيف سايدويل.

واختارت نهاد وديع حداد (الاسم الحقيقي لفيروز) أن تصدر أغنيتها على تطبيق “أي تيونز”، معلنة عن طرح ألبومها “ببالي” في 22 شتنبر المقبل.

وتقول فيروز في مستهل الأغنية: “لوين بدنا نفلّ، من كلّ اللي عم بصير، ما فينا نكفّي ذلّ، قتل وخوف وتهجير، بأيدينا عم نخرّب كلّ اللي بنيناه”.

وبدأت نهاد وديع الغناء وهي في عمر الخمس سنوات، ولاقت رواجًا واسعًا في العالم العربي والشرق الأوسط والعديد من دول العالم، وهي من أقدم فنّاني العالم المستمرين إلى حد اليوم، ومن أفضل الأصوات العربية ومن أعظم مطربي العالم، ونالت جوائز وأوسمة عالمية.

وكان آخر أعمال فيروز قد صدر في عام 2010 بعنوان “إيه في أمل”، قبل أن تعود إلى السّاحة الفنية بقوة بأغنية “لمين” حاملة تشويقاً كبيراً لجمهور فيروز الذي ينتظر جديدها منذ أكثر من 7 سنوات.

وتحمل صاحبة “جارة الوادي”، و”نسّم علينا الهوا”، و”نحنا والقمر جيران”، و”زهرة المدائن”، و”يا جارة الوادي”، و”كيفك إنت”، وغيرها، العديد من الألقاب؛ منها “سفيرتنا إلى النجوم” و”أسطورة العرب” و”شجرة الأرز اللبنانية” و”ياسمينة الشام” و”ملكة الغناء العربى” و”عصفورة الشرق” و”جارة القدس” و”قيثارة السماء” و”سفيرة الأحلام” و”الصوت الساحر” و”ملكة المسرح” و”صوت لبنان” و”المعجزة و”الصوت الملائكى” و”أميرة التواضع” و”صوت الحب” و”جارة القمر”. تلك هي المطربة اللبنانية فيروز، التي ولدت في مثل هذا اليوم من سنة 1935.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “فيروز تلجأ إلى لينون في ذكرى رحيل عاصي”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب