ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

وزارة التعليم: هذه حقيقة هستيريا تلميذاتٍ بخريبكة

المصدر:  | 21 أبريل 2017 | جهات |

تفاعلا مع واقعة إغماء مجموعة من التلميذات بالجماعة القروية الكفاف، بإقليم خريبكة، أصدرت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بلاغا في الموضوع، تشير من خلاله إلى أن “الطاقم الطبي المشرف على الحالات أكد أنهن لا يعانين من أي حالة تسمم أو مرض عضوي، وأن الأمر لا يعدو كونه نوبات هستيرية عرضية، تم التعامل معها”.

وأشار البلاغ الذي توصلت به هسبريس إلى أن “الواقعة جرت بثانوية ابن تومرت التأهيلية بالجماعة القروية لكفاف، يومي الأربعاء والخميس، حيث تم تسجيل 56 حالة إغماء بين تلميذات تتراوح أعمارهن بين 13 و15 سنة”، مضيفا أن “المدير الإقليمي لقطاع التربية الوطنية بخريبكة قام، أمس، رفقة لجنة إقليمية من المديرية، بزيارة أُولى إلى المستشفى الإقليمي الحسن الثاني بخريبكة، قصد الاطمئنان على صحة وسلامة التلميذات المعنيات”.

وجاء في البلاغ ذاته أن “المدير الإقليمي انتقل، على رأس لجنة من المديرية الإقليمية، إلى الثانوية المذكورة، فتمت معاينة كل مرافق المؤسسة، بحضور ممثلي السلطات المحلية والأمنية، والوقاية المدنية، وممثلين محليين عن كل من المديرية الإقليمية لوزارة الصحة، والمديرية الإقليمية لوزارة الفلاحة، ورئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء تلاميذ الثانوية المعنية. كما تمت زيارة دار الطالب ودار الطالبة بالجماعة الترابية لكفاف”.

تجدر الإشارة إلى أن ثانوية ابن تومرت التأهيلية، حسب بلاغ المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بخريبكة، “لا تتوفر على داخلية ولا على مطعم”، مؤكدا أن “جميع التلميذات المعنيات غادرن المستشفى في حالة صحية جيدة، بعد تلقيهن المراقبة والفحوصات والعلاجات اللازمة”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “وزارة التعليم: هذه حقيقة هستيريا تلميذاتٍ بخريبكة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب