ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

ماكرون يتصدر استطلاعات الرأي .. ولوبان تتعثر

المصدر:  | 21 أبريل 2017 | عالم |

يتشبث الاشتراكي الليبرالي، إيمانويل ماكرون، بالصدارة في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية المقررة الأحد المقبل، في حين تراجعت مرشحة اليمين المتطرف، مارين لوبان، إلى المركز الثاني.

ويشير استطلاع الرأي الذي أجراه معهد (Ifop-Fiducial)، إلى أن ماكرون، 39 عاما، ارتفعت حظوظه بنسبة 0.5% مقارنة بالنسبة التي حصل عليها قبل، ووصلت إلى 24%، في حين لا تزال لوبان عند حاجز 22.5%.

واحتل المرشحان الرئيسيان الآخران، المحافظ فرانسوا فيون، واليساري جان لوك ميلينشون، المركز الثالث والرابع على التوالي بـ19.5% و18.5% كما أن مرشح الحزب الاشتراكي الحاكم، بينوا هامون، يتراجع أكثر، وخسر نصف نقطة، وحصل على 7% فقط من نوايا التصويت.

وإذا ما خرجت نتائج الأحد القادم بهذا الشكل، فإن الجولة الثانية الحاسمة والمقرر لها 7 ماي المقبل ستكون بين ماكرون، الذي يحظى يدعم الطبقات الأكثر ثراء وتعليما، ولوبان، الأكثر شعبية بين الطبقة العاملة.

وسيكون الفائز في هذه الجولة النهائية وزير الاقتصاد الأسبق للحكومة الاشتراكية والمصرفي السابق، إيمانويل ماكرون، بنسبة (61% من أصوات الناخبين)، أما لوبان ستكتفي بـ39% من أصوات الناخبين.

ويظهر الاستطلاع أن المرشحين اللذين ربما يتعرضان لتغيير في نسبة التصويت، هما لوبان (15%) وفيون (22%)، حيث يتميزان بقاعدة شعبية مخلصة. ولا يزال المرشحون الستة الرئاسيون يحصلون على نسب تأييد منخفضة.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “ماكرون يتصدر استطلاعات الرأي .. ولوبان تتعثر”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب