ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

بنحمزة يتهم “لاماب” باستهداف حزب الاستقلال

المصدر:  | 10 يناير 2017 | إعلام |

اتهم عادل بنحمزة، الناطق الرسمي باسم حزب الاستقلال، وكالة المغرب العربي للأنباء باستهداف “حزب الميزان”، وذلك بمناسبة الذكرى 73 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال، الموافقة لتاريخ يوم غد الأربعاء.

وكتب القيادي الاستقلالي في تدوينة على حسابه بفيسبوك: “الوكالة الرسمية وبقلة مهنية كبيرة، وفي تجن فاضح على تاريخ بلادنا، وفي استمرار لاستهدافها لحزب الاستقلال، قامت في الأيام القليلة الماضية بقصفه بكل بلاغ شارد أو عريضة عارضة، وامتنعت عن نشر التوضيحات التي قدمها في إطار ما يكفله له القانون من حق الرد”.

في مقابل ذلك، استغرب بنحمزة ما أسماه “تجرؤ “وكالة الهاشمي” على تاريخ المغرب وتاريخ حزب الاستقلال وعلى الشهداء والوطنيين”، مشيرا إلى أنها “تصر على إسقاط اسم حزب الاستقلال عند الحديث عن وثيقة المطالبة بالاستقلال التي يخلد الشعب المغربي غدا الذكرى 73 لتقديمها”.

وبينما دبجت الوكالة ذاتها قصاصة تقول فيها إن “هذه الذكرى التي تؤرخ لتقديم عريضة من قبل مجموعة من الوطنيين من صفوف الحركة الوطنية”، أوضح بنحمزة أن “الحقيقة كما هي مثبتة في الوثيقة نفسها أن حزب الاستقلال وشخصيات حرة هي من قدمت وثيقة 11 يناير”، مبرزا أنه “إذا كانت إدارة الوكالة لا تعلم ذلك فهذه فضيحة كبرى، وإذا كانت تعلم -وهذا الراجح- فإن تعمد تجاهل ذلك إنما يعتبر عملا مقززا ومثيرا للشفقة”.

وأضاف الناطق باسم حزب الاستقلال في تدوينته: “إذا كان ضروريا أن نذكر الوكالة -لعل الذكرى تنفع المؤمنين- فإن حزب الاستقلال كان يحتفل لوحده بهذه الذكرى الوطنية إلى حدود بداية الثمانينيات، عندما قرر الراحل الملك الحسن الثاني رحمه الله أن يصبح يوم 11 يناير عيدا وطنيا تعطل فيه الإدارة وباقي مؤسسات الدولة”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “بنحمزة يتهم “لاماب” باستهداف حزب الاستقلال”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب