ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

مبادرات تزيين الأقسام المدرسية تصل سوق السبت‎

المصدر:  | 5 يناير 2017 | مجتمع |

أقدم حميد الزيتوني، أستاذ لمادة اللغة العربية بالسلك الثانوي الإعدادي بثانوية سيدي الحضري الإعدادية بمدينة سوق السبت أولاد النمة، التابعة للمديرية الإقليمية للفقيه بن صالح بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال – خنيفرة، على تزيين الفصل الدراسي الذي يشكل فضاء لاكتساب المعارف والتزود بالعلم.

وجاءت هذه الخطوة الجديدة، التي لقيت الكثير من التجاوب والاستحسان من لدن التلاميذ المتعلمين، تماشيا مع المبادرات التي اتخذها عدد من الأطر والفاعلين بمؤسسات تعليمية موزعة عبر ربوع مختلفة من المغرب.

وانكب الإطار التربوي المشار إليه، طيلة موسمين، على تزيين الفصل الدراسي من أجل أن يعيد إلى هذا الفضاء الحياة من جديد، ورغبة منه في جعل الفضاء التربوي مستجيبا للمعايير الجمالية بشكل يساعد الناشئة على التعلم في جو ملائم ومريح؛ وذلك اعتمادا على ماله الخاص.

يذكر أن هذه المبادرات، التي فعّلها مجموعة من الأساتذة على مستوى المؤسسات التعليمية، لقيت أيضا استحسانا من لدن أولياء أمور التلاميذ، حيث ما فتئوا يدعون إلى جعل الفضاء التربوي ملائما للتحصيل وإضفاء جمالية على مختلف فضاءات المؤسسات التعليمية.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “مبادرات تزيين الأقسام المدرسية تصل سوق السبت‎”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب