ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

بنكيران: حبي يزداد للملك .. و”الكوبل الحكومي” ليس فضيحة

المصدر:  | 4 يناير 2017 | سياسة |

أشاد رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، بصفات وخصال الملك محمد السادس، خاصة في جانبه الإنساني وطريقة تعامله مع مواطني شعبه، موضحا أن حبه للعاهل المغربي ازداد بقوة منذ تعيينه رئيسا للحكومة، كما لم يفته التطرق إلى موضوع “الكوبل الحكومي” وخصوصيات حزبه العدالة والتنمية.

واعتبر بنكيران، في حوار مع مجلة “الرجل” الإماراتية، أن النظام الملكي هو ضامن أمن واستقرار البلاد، مضيفا أن “جميع المغاربة يحبون الملك محمد السادس، بفضل الجانب الإنساني الذي يتمتع به، وهو ما يجعل ـ بحسبه ـ ملايين المغاربة “متشبثين بجلالة الملك”.

واستطرد بأن فارق السن بينه وبين الملك كان وراء تعرفه على “أخلاقه الفاضلة واللطف الذي شبّ عليه منذ صغره”، معتبرا أن تعيينه رئيسا للحكومة سمح له بأن يقترب أكثر من شخصية الملك، “فازداد حبي له، بعد ما لمست فيه عن كثب هذا الجانب الإنساني الكبير الذي يتمتع به”.

ولم تفت بنكيران الإشارة إلى العلاقة المهنية التي تجمعه كرئيس للحكومة مع الجالس على عرش المملكة، وقال في هذا الصدد: “هي علاقة ملك برئيس الحكومة”، مضيفا: “أُجّل فيه جانبه الإنساني الكبير وعطفه على مواطنيه وأنا واحد منهم؛ حيث ساعدني كثيراً في العناية بوالدتي رحمها الله”.

وتطرق حوار المجلة الإماراتية مع بنكيران إلى ما سماها البعض فضائح في النسخة السابقة للحكومة، خاصة ما بات يعرف بفضيحة “الكوبل الحكومي”، الوزيران السابقان الحبيب الشوباني وسمية بنخلدون، مؤكدا أنه “لا يرى أن ما حدث فضيحة كما روج له خصوم الحزب”، وفق تعبيره.

وأورد زعيم “البيجيدي” أن “الرجل أراد الزواج بسيدة مطلقة، فما المانع من ذلك، لكن استعجال الطرفين في الإقدام على الزواج باختيار فترة زمنية كانت في موعد الانتخابات، توقيت ربما لم يكن مناسباً، لأننا كنا مستهدفين، وهو ما وفر فرصة لهؤلاء الخصوم لمحاولة النيل من الحزب والتشويش عليه”.

وتابع المتحدث: “حين يكون الإنسان في موقع المسؤولية، ويتصدر لإدارة الشأن العام في البلاد، فإن بعض الخصوم لا يتوانون في النيل منه، ويعملون على ترويج الشائعات أو النبش في حياته الخاصة، أو المبالغة في تأويل سلوك معين، أو مبادرة تخص الحياة الشخصية”.

وعاد بنكيران ليؤكد أن حزبه لا ينتمي إلى مدرسة الإخوان المسلمين، وأنه حزب سياسي وليس دينيا، رافضا الخلط بين السياسة والدين، باعتبار أن الشأن الديني يجب أن يكون بيد الدولة، موضحا في الوقت نفسه أن “بعض الأشخاص أعطوا صورة مرعبة ورهيبة عن الإسلام”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “بنكيران: حبي يزداد للملك .. و”الكوبل الحكومي” ليس فضيحة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب