ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

جدلٌ بطنجة بعد مقاطعة “هيركوليس” كأس العرش

المصدر:  | 29 سبتمبر 2016 | رياضة |

نزل قرارُ فصيل “هيركوليس”، القاضي بتمديد المقاطعة لتشمل إياب ربع نهائي كأس العرش لكرة القدم، الذي سيجمع فارس البوغاز بنظيره الاتحاد الزموري للخميسات، كالصاعقة على فريق اتحاد طنجة، مسيّرين وأطرا ولاعبين، وحتى مشجّعين.

وكانت فصائل المشجعين بالمغرب (الإلترات) اتفقت مبدئيا على مقاطعة الدورات الأربع الأولى من البطولة ودور ثمن نهائي كأس العرش، لكنّها عادت وأعلنت أنها ستقاطع دور ربع النهائي أيضا.

وجاء في بيانٍ جديد نشرته “إلترا هيركوليس” على شكل “تدوينة” على “فيسبوك”: “بعد سلسلة من الاجتماعات التي جمعت مختلف الفصائل المغربية، وبعدما تم الاتفاق على مقاطعة الدورات الأربع الأولى من البطولة الوطنية وكذا دور ثمن نهائي منافسات كأس العرش، تعلن الألتراس المغربية أنها متشبثة بقرارها ومطالبها، ولازالت ستكافح من أجل استمرارية الألتراس ببلادنا، وتوضح للرأي العام أن المقاطعة ستستمر وستشمل دور ربع نهائي الكأس”.

من جانبه، خرج فريق اتحاد طنجة بنداءٍ على صفحته الرسمية على “فيسبوك”، اعتمد له “هاشتاغ” أسماه “هام جدّا”، وأشار فيه إلى أن “اللاعبين والطاقم التقني في أمس الحاجة إلى الدعم المعنوي لتحفيزهم على تحقيق الانتصار في هذه المباراة المهمة والقوية التي ستفتح باب المنافسة على اللقب”، مشيرا إلى تفهمه وتقبله مبررات المقاطعين، وزاد مستدركا: “فارس البوغاز محتاج أكثر إلى جميع جماهيره للبصم على موسم استثنائي.. بالإمكان التغلب على الاحتياجات المادية لكن لا يمكن الاستغناء عن الدعم الجماهيري لمؤازرة اللاعبين والدفع بهم لتحقيق الانتصارات”.

القرارُ ونداء الفريق أثارا جدلا كبيرا على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إذ علّق أحد المتابعين لصفحة الفريق قائلا: “أكبر خطأ عملتوه في حياتكم، لأنه أصلا والله لا تبدلات شيحاجا من هاد المقاطعة، وداكشي اللي بنيتوه هذي 9 سنين كاتضربوه في زيرو”، وأضاف آخر: “الزيادة فالبطولة مرحبا حيت على كولشي، أما كأس العرش لا..المجموعة كان خصا تكون عندا الشخصية ديالا، وتفرض راسا، لكن للأسف غير تابعين..الثقة في المجموعة بدات كتزعزع بسبب قرارات عشوائية غير مدروسة”.

إلى ذلك سرد مُتابعٌ آخر ما ينتظره المقاطعون من مبادرتهم قائلا: “في انتظار وقوف جل الجماهير المغربية مع الألتراس لمحاربة الفساد الرياضي الذي يضر بالجماهير عامة..في انتظار نهوض الفرق الوطنية والوقوف بجانب الجماهير والمناداة بالحقائق الداخلية عوض تفريق التذاكر وفتح الأبواب في الأشواط الثانية من المباريات”.

ووافق معلق آخر الرأي الأخير قائلا: “الطبل وأدوات ضبط الإيقاع ممنوعة..منصة الكابو الذي ينسق التشجيع ممنوعة !وتطلبون من هيركوليس تدخل..باقي مفهمتو بلي هيركوليس واخا دخل البوليس مهيخلهاشي تشجع !!. هل سندخل لنأكل ونضحك ثم نخرج..هذا سؤال؟ هل سنحضر المباراة دون أن نشجع؟”.

بينما حاول معلّق آخر إمساك العصا من المنتصف بالقول: “يجب أن نحترم قرار كلا الطرفين، سواءٌ المقاطعين أو من لهم نية الحضور.. يجب الحفاظ على لحمة وتماسك الجماهير الطنجاوية لعدم نشوب صراعات وتبادل الاتهامات…كلا الطرفين لهما أسباب منطقية، سواء للحضور أو المقاطعة…المسألة مسألة مبدأ وقبل كل شيء حرية شخصية”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “جدلٌ بطنجة بعد مقاطعة “هيركوليس” كأس العرش”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب