ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

رياح قوية مصحوبة بحرارة مرتفعة تجتاحان مناطق بالمغرب

المصدر:  | 29 سبتمبر 2016 | تكنولوجيا |

رياح قوية اجتاحت عددا من مناطق المغرب أمس الأربعاء مستمرة إلى غاية نهاية يوم الخميس، متسببة في إثارة كميات من الأتربة والغبار على المناطق الشرقية والغربية للمغرب، وصولا إلى القنيطرة والرباط وسيدي سليمان، بمعدل وصل إلى 60 كيلومترا في الساعة.

وأفاد الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بالمديرية الوطنية للأرصاد الجوية، بأن اقتراب منخفض جوي قادم من الواجهة المتوسطية تسبب في قوة الرياح التي يشهدها المغرب حاليا، موضحا أن هذه الرياح همت المنطقة الشرقية التي تعرف كذلك سحبا غير مستقرة أعطت عواصف محلية رعدية، بالإضافة إلى منطقة الغرب وصولا إلى القنيطرة والرباط.

وأبرز يوعابد، ضمن تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن الرياح كانت أقوى بكل من طنجة والفحص أنجرة وأصيلة والعرائش وشفشاون وتطوان، مؤكدا أن قوة الرياح وصلت إلى 75 كيلومترا في الساعة، في حين كانت بحدة أقل في كل من الرباط والقنيطرة وبلغت 60 كيلومترا في الساعة في سيدي سليمان ووصلت إلى 50 كيلومترا في الرباط عصر أمس الأربعاء.

وأشار المتحدث إلى أن هذه الرياح المصحوبة بعواصف رعدية تدخل ضمن الفترة الانتقالية من فصل الصيف لفصل الخريف؛ وهي التي تشهد اضطرابات وتغيرات على شكل زخات رعدية محلية، مسجلا 7 ملم من التساقطات المطرية في الراشيدية و4 بالناظور و2 ملم في بوعرفة وأقل من ملم واحد في كل من الحسيمة وميدلت، في أفق الوصول إلى منخفضات بحرية منتصف ونهاية فصل الخريف، والتي تبدأ بعد شهر أكتوبر.

ولفت يوعابد إلى أن درجات الحرارة ارتفعت خلال هذه الفترة بـ 5 إلى 6 درجات مائوية فوق معدلها الطبيعي خلال هذه الفترة، بسبب الرياح الشرقية القوية، حيث وصلت أعلى درجة مسجلة إلى 38 درجة بسيدي سليمان و37 درجة بالقنيطرة و36 مسجلة في بني ملال ومراكش و35 بالرباط، مشيرا إلى أن الارتفاع هم كذلك منطقة الغرب واللوكوس.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “رياح قوية مصحوبة بحرارة مرتفعة تجتاحان مناطق بالمغرب”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب