ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

تهمة قتل “كراتشر” تلاحق شرطية أمريكية

المصدر:  | 23 سبتمبر 2016 | عالم |

وجهت النيابة العامة في ولاية أوكلاهوما الأمريكية تهما إلى ضابطة الشرطة بيتي شيلبي، المتهمة بإطلاق النار على شخص أسود البشرة وأعزل، تسببت وفاته في إثارة موجة من الاحتجاجات ضد عنف الشرطة في الولايات المتحدة.

وأعلنت نيابة منطقة تالسا العامة أن شيلبي، الضابطة بيضاء البشرة، سيتعين عليها المثول أمام القضاء بتهمة القتل من الدرجة الأولى على خلفية وفاة تيرينس كراتشر وهو شخص أسود عمره 40 عاما تعطلت سيارته بمنطقة غابات في المدينة قبل أن تصل دوريات شرطة عدة.

ونشرت سلطات تالسا مقطع فيديو للواقعة التي جرت الجمعة الماضي، ووصفه رئيس شرطة المنطقة تشاك جوردان بـ”مقلق للغاية”.

ويظهر المقطع كيف أن كراتشر كان يسير باتجاه سيارته رافعا يديه لأعلى بينما تتبعه شيلبي مصوبة نحوه مسدسا، قبل أن ينضم إليها سريعا شرطيان آخران.

وبعد مرور عدة ثوان يخفض كراتشر ذراعيه على ما يبدو بحثا عن شيء ما داخل سيارته عبر نافذة السائق، وفي نفس اللحظة انطلقت رصاصة شيلبي ليسقط كراتشر أيضا، ويلفظ أنفاسه الأخيرة بعد قليل بإحدى المستشفيات. ويؤكد دفاع أسرة الضحية أن زجاج النافذة الخاص بالسيارة كان مغلقا.

بينما يشير المحققون في الوثائق المقدمة إلى محكمة تالسا أن الخوف الذي انتاب الشرطية “أدى إلى تصرفات خارجة عن السيطرة”، أفضت إلى مقتل مواطن أمريكي من أصول أفريقية.

يأتي مقتل كراتشر وكذلك مقتل كيث لامونت سكوت في تشارلوت، ضمن فصل جديد من التوتر العرقي الذي شهدته الولايات المتحدة قبل عامين خاصة بعد وفاة الشاب الأسود البشرة مايكل براون بمدينة فيرجسون في ولاية ميسوري في غشت 2014.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “تهمة قتل “كراتشر” تلاحق شرطية أمريكية”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب