ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

مصر تسعى إلى طرح تراخيص الجيل الرابع

المصدر:  | 22 سبتمبر 2016 | عالم |

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، ياسر القاضي، إن حكومة بلاده تعتزم طرح تراخيص الجيل الرابع في مزايدة عالمية، ضمن عدة بدائل تدرسها للبدء في تقديم خدمات الجيل الرابع في البلاد.

وأضاف القاضي في بيان صحفي: “يتم عرض البدائل على مجلس الإدارة في اجتماعه المقبل أوائل أكتوبر لاتخاذ القرار في هذا الشأن”.

وانتهت المهلة التي أقرها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات للتقدم للحصول على تراخيص خدمات الجيل الرابع للمحمول لشركات الاتصالات الأربع العاملة في مصر.

ونهاية الشهر الماضي، تقدمت الشركة المصرية للاتصالات إلى الجهاز، بطلبها، ووقعت على التراخيص الخاصة بتقديم خدمات الجيل الرابع وسددت منحة الامتياز المقررة للرخصة.

وفي وقت سابق اليوم، رفضت شركات اتصالات المحمول الثلاثة العاملة بالسوق المصرية التقدم لشراء رخصة خدمات الجيل الرابع، وفقا لمصادر داخل تلك الشركات.

واعترضت شركات المحمول العاملة بمصر (أورانج وفودافون واتصالات) على الشروط التي وصفتها بـ”الجزافية” من جانب الحكومة المصرية، ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبدء تقديم خدمات الجيل الرابع في السوق.

وقالت شركة فودافون مصر في بيان صحفي حصلت عليه: “جاءت رغبتنا في الحصول على رخصة تقديم خدمات الجيل الرابع للمحمول، ولكن بالشروط التي تساعد على تقديم الخدمة بمستوى عالي من الجودة”.

بدوره قال مصدر مسؤول بشركة أورانج لتقديم خدمات المحمول في مصر، إن الشركة تسعى وبقوة لتقديم خدمات الجيل الرابع لجميع عملائها في مصر.

وأوضح المصدر في تصريحات، أن رفض الشركة لتقديم الخدمة بتلك الترددات لا يعني رفضها تقديم الخدمة في البلاد، بل يقصد منها زيادة عدد الترددات كي تستطيع الشركة تقديم خدماتها بشكل جيد.

وكانت شركتا زين الكويتية وSTC السعودية قد تقدمتا بطلبات لإبداء رغبتها في الاستثمار فى خدمات الجيل الرابع في مصر مطلع العام الحالي.

وتعد ترددات الجيل الرابع (4G) امتداداً لخدمة الانترنت للهواتف المحمولة 3G و2G، وهي ترددات تقدم الصوت والبيانات والوسائط المتعددة المتدفقة إلى المستخدمين على قاعدة “أي زمان ومكان”، وبمعدلات بيانات أعلى وأسرع مقارنة بالأجيال السابقة.

ويعمل في مصر ثلاث شركات لخدمات الهاتف المحمول هي “فودافون مصر” التابعة لفودافون العالمية، وأورنج مصر التابعة لأورانج الفرنسية، و”اتصالات مصر” التابعة للاتصالات الإماراتية.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “مصر تسعى إلى طرح تراخيص الجيل الرابع”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب