ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

ارتفاع بـ103% للإقبال على خدمات التحفيظ العقاري

المصدر:  | 22 سبتمبر 2016 | إقتصاد |

ترأس عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري، أول مجلس إداري للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية؛ وذلك منذ تعيين كريم التجمعتي على رأس الوكالة من لدن الملك محمد السادس في شهر فبراير الماضي.

وجرى تخصيص حيز مهم من اجتماع المجلس الإداري لتقييم مختلف المشاريع والأوراش التي أطلقت، والأخرى التي في طور الإنجاز، وأيضا تقديم ما جرى تحقيقه من خلال الوكالة إلى نهاية شهر غشت الماضي.

وحسب الحصيلة التي توصلت بها هسبريس فإن عمليات التسجيل في سجلات المحافظة العقارية قد عرفت ارتفاعا نسبته 103 في المائة، مقارنة مع شهر غشت من العام الماضي. ومن جهته، عرف وضع سندات الملكية العقارية تزايدا بنسبة 31 في المائة في الفترة نفسها من 2015.

وحسب الوكالة فإن الأرقام المنجزة تندرج في إطار الإستراتيجية التي أطلقتها المؤسسة التابعة لوصاية وزارة الفلاحة والصيد البحري، والتي تسعى إلى تحسين الأداء العملي للوكالة ومضاعفته من خلال تجديد مسار الإنتاج والمواءمة والتنظيم ووضع منظومة تتوخى جودة الإشراف وحُسن الأداء.

كما أعلنت الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية أنها باشرت الورش المتعلق بتحرير المساطر والتبادلات مع الشركاء المهنيين للوكالة وعموم الجمهور.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “ارتفاع بـ103% للإقبال على خدمات التحفيظ العقاري”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب