ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

وزير الفلاحة التونسي يحذّر من “انتفاضة العطَش”

المصدر:  | 17 سبتمبر 2016 | عالم |

قال وزير الفلاحة التونسي سمير بالطيب إن البلاد تشكو عجزا يقدر بـ 500 مليون متر مكعب من المياه ناتجة عن 3 سنوات من الجفاف، مقابل وجود مخزون حالي من الموارد المائية يبلغ 720 مليون متر مكعب.

كما حذّر بالطّيب، خلال مؤتمر صحفي بعنوان “مستقبل المياه بتونس” عقد بمقر المعهد الوطني للعلوم الفلاحية، مما أسماه بـ”انتفاضة العطش التي قد تنتج عن نقص الموارد المائية في البلاد،” معتبرا أنّ ” ذلك من أكثر الأمور المهددة لأمن تونس خلال هذه السنوات”.

وتابع وزير الفلاحة أنّ ” تونس بصدد تنفيذ مشروع 40 وحدة تحلية مياه بحر متنقلة بقيمة 200 مليون دينار (حوالي 100 مليون دولار) وهي تكنولوجيا جديدة تساعد في خلق بعض الموارد في ظل هذه الظروف الصعبة، ستكون جاهزة بداية الصيف القادم كما ستمكن من تحلية ألفي متر مكعب يوميا”.

وبحسب إحصائيات رسمية؛ يوجد في تونس 34 سدا بقدرة تخزين تبلغ 1.9 مليار متر مكعب، ويعتبر سد “وادي الكبير” قرب العاصمة أول سد تم بناؤه، سنة 1928، في عهد الاستعمار الفرنسي.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “وزير الفلاحة التونسي يحذّر من “انتفاضة العطَش””

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب