ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

الجبير: “الأسد” مغناطيس يجذب الإرهابيين

المصدر:  | 10 سبتمبر 2016 | عالم |

وصف وزير خارجية المملكة العربية السعودية عادل الجبير رئيس النظام السوري بشار الأسد بأنه “مغناطيس يجذب الإرهابيين”، وشدَّد على ضرورة إزاحته من أجل القضاء على الإرهاب.

وأشار الجبير في ندوة خاصة عقدها مركز الدراسات السياسية والاقتصادية والاجتماعية (سيتا) في العاصمة أنقرة، حول العلاقات التركية السعودية، إلى حساسية وضع بلاده، لموقعها الجغرافي، ووجود مكة المكرمة والمدينة المنورة، ومكانتهما في العالم الإسلامي، إضافة أنَّ بلاده مركز للطاقة.

وحول علاقات بلاده مع تركيا، أشار الجبير إلى أنَّ البلدين، تربطهما علاقة تحالف منذ عشرات السنين، وتتفقان في وجهات النظر حول سوريا، بدعم المعارضة المعتدلة، ومحاربة المذهبية والتطرف.

وتطرق الوزير السعودي للعلاقات الاقتصادية التي تربط بلاده بتركيا، وأكد على أنَّ البلدين قررا عقد مجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى، الذي سيكون معنيا في بحث مجالات التعاون بين البلدين على الصعيد الأمني والعسكري، والسياسي، والتجاري والمالي، والاستثماري.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الجبير: “الأسد” مغناطيس يجذب الإرهابيين”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب