ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

الحكومة التونسية تقلص امتيازات مالية للوزراء

المصدر:  | 9 سبتمبر 2016 | عالم |

قرر رئيس الحكومة التونسية، يوسف الشاهد، تقليص ما قيمته ألف دينار تونسي (حوالي 455 دولارا) شهريا، من المنح والامتيازات المالية الخاصة بأعضاء حكومته.

وقال بيان صادر عن رئاسة الحكومة، إن الشاهد “قرر تخفيض ما قيمته ألف دينار تونسي من المنح والامتيازات المالية المخصصة لأعضاء حكومته”.

وأشار إلى أن التقليص “تم في إطار الاتفاق مع جميع الوزراء وكتاب الدولة (موظفون بدرجة وزير) في إطار التضامن بين أعضاء حكومة الوحدة الوطنية مع الأوضاع الاقتصادية للبلاد”.

ويمر الاقتصاد التونسي بمرحلة صعبة؛ حيث أظهرت أحدث الإحصائيات أن نسبة النمو خلال الربع الثاني من العام الحالي بلغت 1.4 في المائة.

وحذر الشاهد في تصريحات صحفية سابقة له، من إمكانية اتباع سياسة تقشف وتسريح للموظفين الحكوميين في حال عدم القيام بإصلاحات اقتصادية تنعش الوضع الاقتصادي، منوهاً أن العام 2017 قد تكون أصعب من العام الحالي.

وفي تصريحات له الأسبوع الماضي، أكّد رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في تونس شوقي الطبيب، أن “قرابة ملياري دينار تونسي (909 مليون دولار) تستنزف من ميزانية الدولة نتيجة غياب الحوكمة والتصرف الرشيد في مؤسساتها”، مؤكدا أنّ “المال العام أكبر ضحية للفساد”.

وتتكوّن حكومة الوحدة التونسية برئاسة يوسف الشاهد، التي تسلمت مهامها قبل أسبوعين من 26 وزيراً و14 كاتب دولة (موظف حكومي برتبة وزير).

كما رسمت الحكومة أهدافا تسعى إلى تحقيقها من بينها دفع نسق النمو الاقتصادي ومحاربة الفساد ومواجهة الخطر الإرهابي.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الحكومة التونسية تقلص امتيازات مالية للوزراء”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب