ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

تراجع عن الإضراب بسوق الجملة في البيضاء

المصدر:  | 7 سبتمبر 2016 | جهات |

بينما سبق أن دعت نقابات التجار بسوق الخضر والفواكه بالبيضاء إلى إضراب شامل، اليوم الأربعاء وغدا الخميس، أكدت الشركة المسؤولة عن التدبير المفوض بالسوق نفسه أن الحركية داخل المرفق كانت عادية يومه الأربعاء، نافية وجود أي إضراب من شأنه أن يشل إمدادات الأسواق من الخضر والفواكه.

بدوره أوضح عز الدين أفراح، تاجر وعضو في جمعية الخضر والفواكه بسوق الجملة بالبيضاء، أن تجار قرروا خوض إضراب يومي الأربعاء والخميس، لكنهم تراجعوا عنه في آخر لحظة، مضيفا: “قرار تعليق الإضراب اتخذه التجار والنقابات، ليس بعدما فتحت الجهات المسؤولة معنا باب الحوار وجلست معنا إلى طاولة النقاش، بل لأنه كان قرارا فرضته الظروف الحالية، مخافة تضرر سلع بعض التجار وكذا لاقتراب عيد الأضحى”.

وأضاف المتحدث نفسه في اتصال هاتفي بهسبريس أن “اقتراب العيد جعل التجار يفكرون في مصلحة المواطن بشكل خاص، فتم تعليق الإضراب”، وقال مستدركا: “لكن هذا لا يعني بأي شكل من الأشكال أننا تراجعنا عن مواقفنا من الشركة المختصة في التدبير المفوض ولا من مجلس المدينة..نحن نطعن في كل القرارات المتخذة من طرف هذه الجهات، التي تسببت في إفلاس العديد من التجار داخل السوق الذي يعاني من الفوضى في التسيير وغياب تام للنظافة”.

وأكد المتحدث نفسه أن السوق رغم مكانته على المستوى الوطني والدولي إلا أن التهميش والنهب أضر بكل المكونات التي تعمل داخله، مطالبا مجلس البيضاء في الوقت نفسه بالجلوس إلى طاولة الحوار لإيجاد حلول من شأنها أن تنقذ التجار.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “تراجع عن الإضراب بسوق الجملة في البيضاء”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب