ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

موظف جماعي في مراكش يطالب بإرجاع أجره

المصدر:  | 7 سبتمبر 2016 | جهات |

وجه عبد الحكيم أيت الخدمي، عبر هسبريس، طلبا إلى رئيس المجلس الجماعي بتسوية وضعيته القانونية كموظف جماعي وإرجاع أجره، بعد أن قبل القضاء ابتدائيا واستئنافا طعنه في قرار العزل الذي اتخذ في حقه من طرف فاطمة الزهراء المنصوري، الرئيسة السابقة لبلدية مراكش.

أيت الخدمي الذي تم عزله بعد إدانته بأفعال إجرامية يعاقب عليها القانون خلال سنة 2013، وإمضاء عقوبة حبسية مدتها خمسة أشهر، قضت له المحكمة الإدارية الابتدائية والاستئنافية بقبول الطعن في قرار العزل، بحجة توقيعه من طرف الكاتب العام للمجلس دون تفويض من رئيسته.

يونس بن سليمان، نائب رئيس المجلس الجماعي لمراكش، أوضح لهسبريس أن “قانون الوظيفة العمومية يحرم أيت الخدمي من العودة لمنصبه بمقاطعة سيدي يوسف بن علي أو أي مقاطعة أخرى، لأنه قضى خمسة أشهر حبسا نافذا”.

وأورد المتحدث ذاته أن “القانون ينص على أن كل متغيب أكثر من ثلاثة أشهر يفصل عن عمله”، مشيرا إلى أن “المجلس الجماعي سيصحح الخطأ الذي اعتمده القضاء لقبول الطعن في قرار العزل”، مضيفا: “وحين يصدر حكم قضائي لصالح المشتكي بقرار العودة إلى عمله لحظتها سننفذ الحكم احتراما للقانون”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “موظف جماعي في مراكش يطالب بإرجاع أجره”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب