ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

تجزئة تثير تذمر سكان الحي الإداري بتمصلوحت

المصدر:  | 7 سبتمبر 2016 | جهات |

عبّر سكان الحي الإداري بجماعة تمصلوحت ضواحي مراكش عن تذمرهم مما لحق تصميم التهيئة، بعد ترامى منعش عقاري على أمتار من الطريق الفاصلة بين حيهم وتجزئة قيد الإنجاز.

صلاح الدين الشاذلي، أحد المتضررين، قال لهسبريس: “المشرف على الأعمال بالتجزئة المشار إليها حصل على تصميم مخالف تماما لما تنص عليه قوانين التهيئة الخاصة بجماعة تمصلوحت”.

وأورد المتحدث ذاته أن “عرض الطريق يقدر بـ20 مترا، بينما يشير التصميم الخاص بالتجزئة موضوع الشكوى إلى أن مسافتها لا تتجاوز 12 مترا”، مضيفا أن “القائمين على تدبير المنطقة السكنية الجديدة لم يحترموا التصميم كذلك حين وضع أنابيب الصرف الصحي”.

واسترسل المتضرر المذكور قائلا: “لقد تعمد المسؤول عن أعمال التجزئة السابق ذكرها وضع قنوات الصرف الصحي على بعد أمتار قليلة من منازل ساكنة الحي الإداري، ما سيضر بالبنايات والقاطنين بها”، مؤكدا أن “البالوعات هي الأخرى لم تحترم المعايير القانونية، لأنها ترتفع بـ1.5 متر، وهكذا ستصبح المنازل تحت مستوى الطريق بحوالي مترين”.

وتعليقا على الموضوع، أوضح رئيس جماعة تمصلوحت، عبد الجليل قربال، في تصريح لهسبريس، أنه بعث برسالة إلى عامل إقليم الحوز لتكوين لجنة مختلطة للبت في الموضوع، موردا: “لقد عقدت لقاء مع صاحب التجزئة المشتكى بها، مخبرا إياه باستحالة الحصول على رخصة السكن في حالة عدم احترام تصميم التهيئة”، بحسب تعبيره.

وأكد الرئيس أنه لن يوقّع قرار التسليم لصاحب التجزئة إذا لم يتوصل بتقرير مفصل عن قنوات الصرف الصحي، من المكتب الوطني للماء، يثبت احترام المعايير المعمول بها في هذا المجال.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “تجزئة تثير تذمر سكان الحي الإداري بتمصلوحت”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب