ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

جمعية بمراكش تستنكر “حرمان” أطفالها من التخييم

المصدر:  | 13 يوليو 2016 | جهات |

عبّرت جمعية المجد للتنمية والتربية والثقافة بمدينة مراكش عن تذمرها من حرمان 120 طفلا من فترتهم التخييمية (من 8 إلى 15 يوليوز) بمخيم البدوزة بعاصمة عبدة، وطردهم رغم توفرهم على رخصة تحمل خاتم المدير الإقليمي لمدينة مراكش، بحسب تعبير أعضاء من المكتب الجمعوي.

فاطنة قصر، مسؤولة الاقتصاد بالهيئة المذكورة، أوردت، في تصريح لهسبريس، أن “الأطفال حلوا بالمخيم الذي كان رئيسه غائبا، صادفنا مسؤولا فطلبت منه السماح للأطفال بالدخول ريثما يتم حل مشكل إداري”.

وأضافت المتحدثة ذاتها: “لقد فوجئنا بحضور قوي لرجال الدرك والسلطة المحلية والشؤون العامة، ما أدخل الخوف في نفوس الأطفال الذين وصلوا للتو وظلوا واقفين تحت أشعة الشمس المحرقة”، تقول الفاعلة الجمعوية نفسها.

واسترسلت قصر مشيرة إلى أن ممثل السلطة المحلية أخبرها بأنه يتوفر على قرار من المدير الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة بمدينة مراكش يلغي استفادة جمعيتها من التخييم، مؤكدة أن هيئتها لم تتلق خبرا بذلك قبل مغادرتها المدينة الحمراء.

وتعليقا على ما سبق، أوضح رضوان خيرات، مندوب وزارة الشباب والرياضة بمدينة مراكش، لهسبريس أن “الجمعية المذكورة غادرت عاصمة النخيل دون ورقة سفر تحمل أسماء وتحدد أعمار جماعة التخييم موقعة من طرفي، كما تنص على ذلك المساطر”.

وتابع أن “الهيئة المحتجة لم تلتزم بشروط النقل التي تنظمها قوانين الشبيبة والرياضة”، مشيرا إلى أن السلطة المحلية بمدينة أسفي تكلفت بإيصال الأطفال إلى منازلهم بمدينة مراكش، مضيفا أنهم “سيستفيدون من مرحلة تخييمية مقبلة كتعويض لهم”.

وأفاد المسؤول الأول عن قطاع الشبيبة والرياضة بمراكش بأن الوزارة أصدرت تعليمات لتطبيقها مستقبلا تنص على احتضان الأطفال من لدن الطاقم المشرف على أي مخيم، في حالة عدم التزام الجمعية المرافقة لهم بالمقتضيات والمساطر المعمول بها في مجال التخييم.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “جمعية بمراكش تستنكر “حرمان” أطفالها من التخييم”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب