ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

معرض الفرس بالجديدة يستقطب 260 ألف زائر

المصدر:  | 30 أكتوبر 2014 | أخبار 24 ساعة |

487814salon-du-cheval-del-jadida-g-813008057487814.png

سجّلت الدورة السابعة من معرض الفرس بمدينة الجديدة، والتي أقيمت ما بين 21 و 26 أكتوبر الجاري، حضورا مكثّفا للزوار، حيث بلغ عددُ الزوار الذين وفدوا على المعرض خلال ستّة أيام 260 ألف زائر، وهو ما اعتبره منظمو المعرض “رقْما قياسيا”.

وإلى جانب الحضور المُكثف للزوار شهدت فعاليات المعرض حضور عدد كبير من المشاركين، منهم 120 عارضا، و 440 فارسا، نشّطوا سباقات الخيول وسباقات “التبوريدة” التي امتدّت على مدى الأيام السّتّة التي دامها المعرض، من الجهات الستّة عشر للمغرب.

فضلا عن ذلك، تميّزت الدورة السابعة لمعرض الفرس الذي يُقام بمدينة الجديدة كلّ سنة، والتي حظيتْ بتغطية وسائل إعلامية وطنية دولية عديدة، (تميّزت) بسباقات للخيول شارك فيها 810 خيول، من حوالي ثلاثين بلدا.

ويُرجع منظمو المهرجان النجاح الذي حققته الدورة السابعة، إلى الأنشطة المتنوعة وذات الجودة العالية التي شهدها المعرض، علاوة على عروض مسلية وندوات وحفلات ومسابقات وطنية ودولية.

وشهد معرض الفرس تنظيم عدة مسابقات كالمباراة الدولية للخيول العربية الأصيلة (صنف أ) والمباراة الدولية للقفز على الحواجز، صنفيْ CSI 1* و CSI 3*، هذه الأخيرة المؤهلة لكأس العالم والتي شكّلت المرحلة الثالثة للدوري الملكي المغربي التي أقيمت بالجديدة.

وفضلا عن عروض “التبوريدة” التي عرفت حضور سربات من مختلف جهات المملكة، عرف المعرض أيضا مشاركة فرقة الحرس الملكي وفرقة المديرية العامة للأمن الوطني وفرسان ينتمون لمدرسة فن الفروسية بمراكش، إضافة إلى فرقة أجنبية.

جدير بالذكر أنّ منظمي المعرض اختاروا تنظيم الدورة السابعة تحت شعار “الفروسية السياحية بالمغرب”، وشهد المعرض في هذا الإطار تنظيم ندوة حول موضوع الفروسية السياحية حاضرَ فيها عدد من الخبراء من المغرب والخارج.

كما شهدت الدورة التوقيع على مذكرة اتفاق تهم تنمية الفروسية السياحية بالمغرب، بين كل من الجامعة الملكية المغربية للفروسية ووزارة الفلاحة والصيد البحري، ووزارة السياحة ووزارة الشباب والرياضة، والشركة الملكية لتشجيع الفرس والشركة المغربية للهندسة السياحية والمكتب الوطني المغربي للسياحة، والجمعية الوطنية المغربية للفروسية السياحية.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “معرض الفرس بالجديدة يستقطب 260 ألف زائر”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب