ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

السويد تعلن اعترافها بدولة فلسطين

المصدر:  | 30 أكتوبر 2014 | أخبار 24 ساعة |

487812palestinenew123-755633025487812.png

أعلنت وزيرة الخارجية السويدية مارغو فالستروم أن حكومة بلادها اعترفت اليوم الخميس، من خلال مرسوم، بدولة فلسطين لتصبح بذلك أول بلد غربي عضو في الاتحاد الاوروبي يتخذ قرارا من هذا النوع.

وقالت السيدة فالستروم، في مقال نشرته صحيفة “داغينز نيهيتر”، إن “الحكومة تتخذ اليوم قرار الاعتراف بدولة فلسطين وتعتبر أن معايير القانون الدولي للاعتراف بدولة فلسطين قد استوفيت”.

وأوضحت في هذا الصدد ، أن هذه المعايير تشمل أرضا “ولو بدون ترسيم حدود” وشعبا وحكومة، معبرة عن الأمل في أن “يدل” هذا القرار السويدي “الآخرين إلى الطريق”.

وتفيد معطيات السلطة الوطنية الفلسطينية اعتراف 134 بلدا بدولة فلسطين، من ضمنها سبع دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي كانت قد اعترفت بفلسطين قبل انضمامها إلى الاتحاد الاوروبي وهي التشيك والمجر وبولندا وبلغاريا ورومانيا ومالطا وقبرص.

وكان رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفين قد أعلن في كلمته بشأن السياسة العامة لحكومته في مطلع الشهر الجاري أن السويد ستعترف بدولة فلسطين في خطوة لاقت ترحيبا فلسطينيا وانتقادات من اسرائيل والولايات المتحدة.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “السويد تعلن اعترافها بدولة فلسطين”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب