ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

مغاربة يعتدون على 4 مهاجرين جنوب صحراويين بالفنيدق

المصدر:  | 20 يونيو 2014 | الأولى, حوادث |

445598subsaharien-726561715445598.png

تعرض أربعة مهاجرين ينحدرون من جنوب الصحراء، مساء الخميس، لاعتداء وُصف بالشنيع من طرف أشخاص بضواحي مدينة الفنيدق، قبل أن يتم السطو على أغراضهم وممتلكاتهم الشخصية من هواتف وأموال وأغراض أخرى، بالرغم من توسلاتهم العديدة بأن يخلي المواطنون المغاربة سبيلهم.

وعبر مرصد الشمال لحقوق الإنسان، في بلاغ توصلت به هسبريس، عن استيائه الشديد مما وصفه بـ”الاعتداء الهمجي” الذي تعرض له أربعة مهاجرين غير نظاميين ينحدرون من السنغال على يد أزيد من 15 شخص بضواحي مدينة الفنيدق.

وأفاد أعضاء المرصد الذين رافقوا المهاجرين الأربعة، وهم في العشرينات من العمر، إلى مستشفى الحسن الثاني بمدينة الفنيدق حيث يتلقون العلاجات والإسعافات الأولية، فإن أزيد من 15 شخص اعترضوا طريق المهاجرين بدوار بني مزالة المتاخم لمدينة الفنيدق.

وتبعا لذات المصدر الحقوقي، فإن الأشخاص قاموا بتكبيل هؤلاء المهاجرين جنوب صحراويين، قبل أن يعتدوا عليهم بالضرب وسلبوهم أربع هواتف نقالة ذكية ومبلغ مالي يقدر بثلاثة آلاف درهم، إضافة إلى حقيقة بها ملابس شخصية ولوازم أخرى.

وصرح أحد المهاجرين تعرض للاعتداء بأن توسلاته ورفاقه لم تجد نفعا حيث أخبروا المعتدين بأنهم “مسلمون، ويحفظون القرآن، ويمكن أن يصلوا أمامهم، لكن المعتدين واصلوا تعذيبهم دون شفقة أو رحمة” وفق شهادة أحد المهاجرين.

وأفادت مصادر طبية اطلعت على حالة المهاجرين غير النظاميين عند تنقلهم إلى مستشفى الحسن الثاني بالفنيدق، أن “اثنين من المهاجرين جنوب صحراوين حالتهم الصحية حرجة، فيما الاثنان الآخران حالتهم مستقرة”.

وخلف الحادث المذكور استياء واسعا لدى العديد من ساكنة مدينة الفنيدق، كما أثار امتعاض أوساط حقوقية محلية رأت في الحادث صورة لا تكرس التعامل المسالم المعروف عند أغلب المغاربة، فيما أبدى مرصد الشمال لحقوق الإنسان تضامنه المطلق مع ضحايا “الاعتداء الهمجي”، مطالبا الوكيل العام للملك بفتح تحقيق في الموضوع، واعتقال الجناة وتطبيق القانون”.

ويبدو أن الحادثة لها علاقة بواقعة اغتصاب سيدة متزوجة وأم لـ3 أطفال، في عقدها الرابع، تنحدر من دوار بني مزالة ضواحي الفنيدق، وذلك في شهر مارس الماضي، من طرف مهاجر وافد من إحدى دول جنوب الصحراء باستعمال السلاح الأبيض، وهو ما أثار حينها حنق سكان المدينة، فيما توعدهم البعض بالانتقام والعقاب.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “مغاربة يعتدون على 4 مهاجرين جنوب صحراويين بالفنيدق”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب