ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

عطار: السّوق المغربية واعدة وتركيا مركز هام لاستثمارات مُربحَة

المصدر:  | 14 مارس 2014 | إقتصاد |

405106sabbouhi-812332696405106.png

اعتبر صبوحي عطار، رئيس جمعية رجال الأعمال الأتراك العرب، المعروفة اختصارا بـ”تراب”، أن سوق الاستثمار المغربي واعد وجيّد، مشيرا إلى أن الأمر يتطلب الشراكة والتسويق الجيد، عبر شركات خاصة داعمة لمشروع الاستثمار المغربي وعاملة في السوق العالمي.

عطار أوضح في معرض إجابته عن أسئلة هسبريس، حول انعقاد الملتقى الدولي لمستلزمات البناء وتكنولوجيا التطوير الإنشائي “تراب إكسبو” بإزمير التركية، أن الاستثمارات في تركيا “واعدة”، خاصة في المجالات الصناعية والغذائية والبناء والسياحية، “هي أفضل بكثير من الأسواق الأوروبية، لأن السوق التركي سوق فتية دينامكية وجيدة ومتطورة باستمرار”.

حري بالذكر أن “تراب إكسبو”، الذي سينظم ما بين 28 أبريل إلى فاتح ماي القادم بإزمير تحت شعار “قمة البناء”، سيعرف مشاركة أزيد من 50 رجل أعمال مغربي، بعد تنسيق مع السفارة المغربية بتركيا، حيث سيمكن الموعد من تواصلهم مع رجال أعمال أتراك وعرب حول مشاريع ومنتجات تهم مجالات البناء، بتفعيل من وزارة الاقتصاد التركية.

بداية ما هو سياق عقد ملتقى يجمع رجال أعمال أتراك بالعرب؟

مع تطور السياق العام للمؤتمرات وأخد دورها الاقتصادي الهام في تطوير اقتصاديات البلدان، ودفع عملية الاستثمار فيها، وهُنا يأتي هذا الدَّور الفعال الذي ترسمُه جمعية رجال الأعمال الأتراك العرب والتي تعمل على تفعيل هذه النشاطات على مستوى تركيا والدول العربية.

تركيا اليوم تتمتّع بتقنيات وتكنولوجيا عالية واقتصاد متطوّر هادف لتقدم وازدهار الشعوب في المنطقة، في المقابل تتمتع الدول العربية بقوة مالية ويد عاملة متوفرة يمكن تدريبها في تركيا لتطور من اقتصاديات بلدانها.

‏هل ترون أن هناك فرصا واعدة وحقيقة لاندماج رجال الأعمال الأتراك والعرب لخلق مشاريع تعود بالنفع على البلدان المعنية؟

نهدف كجميعة، من خلال مؤتمراتنا، إلى دعم الاجتماعات الثنائية ما بين رجال الأعمال الأتراك والعرب، من خلال خلق فرص واعدة وجديدة، وكذا خلق حركة تجارية بين الأطراف ودعم عملية إنشاء الشركات المشتركة التجارية والاستثمارية .

وحيث إن “تراب” تمهد القاعدة المناسبة لخلق الفضاءات الاقتصادية، فهي تستوعب التجار والمستثمرين بهذه اللقاءات، وتعمل على توصيلهم لأهدافهم الحقيقة بالعمل الجاد والمفيد.

تعمل “تراب” أيضا على تنفيذ هذه الأعمال بالتواصل المستمر مع سفارات الدول المعنية والوزارات والجهات المعنية، ليحصل المستثمرون على هذه الفرص الواعدة الحقيقية والصحيحة.

حينها يحصل المستثمر على المعلومة الحقيقية الصحيحة فتنخفض عليه الكلفة الاستثمارية وتشجعه على الاستثمار، وهنا تلعب مراكز الاستثمار بالدول المعنية دورا هاما في إيصال هذه الاستثمارات للمستثمر.

‏ ما رأيكم في الاستثمار المغربي في مجال البناء؟

إن سوق الاستثمار المغربي واعد وجيد، لكن الأمر يتطلب الشراكة والتسويق الجيد للاستثمارات المغربية، عبر شركات خاصة داعمة لمشروع الاستثمار المغربي عاملة في السوق العالمي.

ويشارك المغرب إلى جانب أزيد من 500 شركة عربية، فيما يبلغ عدد الشركات التركية المشاركة عبر أجنحة 200 شركة تركية.

‏ وماهي أهم النشاطات التي يمكن الاستثمار فيها بتركيا؟

بالنسبة للاستثمارات في تركيا فهي واعدة، وتحقق للمستثمر العربي النتائج الجيدة، فهي أفضل بكثير من الأسواق الأوروبية، لأن السوق التركي سوق فتية دينامكية وجيدة ومتطورة باستمرار..

كما أن توسط تركيا ما بين القارات الثلاثة يجعلها مركزا هاما لكثير من الاستثمارات الصناعية والغذائية والبناء والسياحية .

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “عطار: السّوق المغربية واعدة وتركيا مركز هام لاستثمارات مُربحَة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب