ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

طنجة تنظم مهرجانها الأول “للسماع والمديح”

المصدر:  | 7 فبراير 2014 | أخبار 24 ساعة | 289 مشاهدة

389200boughazfestival-414232064389200.png

تستعد مدينة طنجة لاحتضان المهرجان الدولي الأول للسماع والمديح تحت شعار: “دروب وعبر في مولد خير البشر” من 20 إلى 22 فبراير الجاري. حيث نظمت ندوة صحفية بهذا الخصوص أعلن من خلالها عن برنامج المهرجان الكامل الذي سيعرف مشاركة العديد من الوجوه العربية التي اشتهرت بمواويلها الصوفية في السماع والمديح مثل الفنان التونسي، لطفي بوشناق، والفنان اللبناني الأصل ماهر زين.

هذا، ويشارك في مهرجان ” المديح والسماع” في دورته الأولى، الفرقة الجهوية للمديح والسماع برئاسة المنشد سعيد بلقاضي، والفرقة الوطنية للمديح والسماع برئاسة المنشد علي الرباحي، والمجموعة الموسيقية المغربية التركية برئاسة رفيق الماعي وGULABI KUBAT.

في هذا السياق، أكد رئيس مؤسسة “مولديات البوغاز” عبد الحفيظ الشركي، في كلمة له أن الغاية من المهرجان هي استيعاب الدروس واستخلاص العبر من سيرة الصادق الأمين عليه السلام، وهي مناسبة لتجسيد تعبئة حقيقة للقيم الأخلاقية بمجتمعنا، حين افتقدناها في حياتنا اليومية، والأمر ينعكس تلقائيا على تدبير الشأن العام كلما ابتعدت فوائد العبر عن شروط حسن خواتمها. يضيف الشركي في كلمة له بالمناسبة.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “طنجة تنظم مهرجانها الأول “للسماع والمديح””

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب