ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

محمد حصاد

المصدر:  | 11 ديسمبر 2013 | غير مصنف |

363277hassad-101658246363277.png

إذا كانت خديجة الرياضي قد تُوجت بجائزة دولية كبرى عرفانا بما قدمته في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان في بلدها، فإن هذه الحقوق ذاتها مرغتها القوات العمومية، التي تعمل تحت إمرة وزير الداخلية الجديد، محمد حصاد، عندما تدخلت، قبل أيام قليلة، الأساتذة المجازين المعتصمين أمام مقر وزارة التربية بالرباط.

وحده المشهد السريالي الذي عاشته ساحة احتجاج رجال ونساء التعليم، من إغماءات بالجملة وإصابات متفاوتة الخطورة واعتقالات عشوائية، يكفي لأن يدفع حصاد دفعا إلى نزول دركات نادي “النازلين” في هسبريس، هذا الأسبوع، وهو الوزير الذي لم يمر على استوزاره في حكومة بنكيران الثانية أكثر من شهرين.

الوزير حصاد حصَدَ غضب رجال ونساء التعليم المحتجين بسلمية، وسط الرباط، للمطالبة بالترقية الفورية، دون قيد أو شرط، مع أثر رجعي مالي وإداري، فما كانوا يتخيلون أن يكون جزاؤهم هو ضربهم بوحشية، كأنهم لم ينتسبوا يوما إلى مهنة قال فيها الشاعر قديما “قف للمعلم وفه التبجيلا..كاد المعلم أن يكون رسولا”.

مُربو الأجيال تعرضوا، منذ أيام قلائل، للإهانة والتبخيس عوض التبجيل الذي يتحدث عنه الشاعر، كما أنهم عِوض أن يُدرسوا طلبتهم خريطة المغرب، ألفوا أنفسهم وقد زوقت العصي والهراوات أجسادهم بخرائط من نوع آخر، قد لا تنمحي من ذاكرتهم بسهولة، بخلاف من سارعوا إلى قمعهم بكل عنف.

ولعل الأجدر بالوزير حصاد أن “يحصد” حالات الجرائم المتزايدة في عدد من مدن البلاد، فغير خاف على وزير الداخلية نسب الجرائم المرتفعة التي جعلت الكثيرين يتحاشون الخروج من منازلهم، خوفا من الاعتداء أو السرقة، فيما يصر الوزير على أن يعرب عن افتخاره بأن “المغرب هو البلد الوحيد الذي يمكن فيه للمواطن أن يتجول عشرة ساعات دون خوف على أمنه أو سلامته”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “محمد حصاد”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب