ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

أحيزون يتعهد بمواصلة استثمارات “اتصالات المغرب” رغم المنافسة

المصدر:  | 4 نوفمبر 2013 | إقتصاد |

344523ahizoune-391094818344523.png

أعلن مسؤولو اتصالات المغرب أنهم ينوون مواصلة سياستهم الاستثمارية في المغرب والدول الافريقية جنوب الصحراء، مؤكدين أنهم سيواصلون التركيز على تقوية شبكاتها للاتصالات والأنترنت، وضخ مزيد من الاستثمارات في الجيل الجديد من الأنترنت ذي الصبيب فائق السرعة.

عبد السلام أحيزون رئيس الادارة الجماعية لاتصالات المغرب، أشار إلى أن هذا القرار يأتي بالرغم من المنافسة القوية التي يشهدها القطاع، مردفا أنه “رغم أن السياق العام يتميز بالمنافسة القوية وبيئة اقتصادية غير مواتية، فإننا في اتصالات المغرب نؤكد على أهمية خياراتنا الاستراتيجية والحفاظ على الأهداف السنوية للجودة والابتكار التي تميز عروضنا كل ذلك مع التحكم في التكاليف”.

ويأتي هذا الإعلان في وقت كشفت فيه اتصالات المغرب عن تراجع رقم أعمالها المجمع بنسبة 4.7 % حيث بلغ 21.46 مليار درهم، خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري.

وربط مسؤولو المجموعة هذا الانخفاض بتراجع رقم معاملات الشركة في المغرب بنسبة 8.4 % نتيجة احتدام المنافسة التي يشهدها سوق الهاتف المحمول في المغرب، والانتقال إلى العمل بنظام الفوترة بالثانية.

مقابل ذلك، قالت اتصالات المغرب، إن أعداد زبائنها ارتفع بنسبة 8.8 % إذ بلغ أزيد 36 مليون زبون مع نهاية شهر شتنبر المنصرم.

فيما يخص فروع اتصالات المغرب جنوب الصحراء، ارتفع رقم معاملات شركة “موريتيل” الموريتانية بنسبة 8.4 % مستقرا في حدود 1.1 مليار درهم، وحققت “أوناتيل” ببوركينافاسو نتيجة إيجابية حيث بلغ رقم معاملاتها 1.62 ملياردرهم بارتفاع وصل إلى 6.4 في المائة وذلك بالرغم من تخفيض الفوترة الخاصة بالهاتف الثابت.

وسجلت “غابون تيليكوم” رقم معاملات بلغ 1.08 مليار درهم، أي بزيادة بنسبة 13.1٪ ساهمت فيها بالأساس عائدات خدمات الهاتف المحمول بنسبة 24.1٪، نظرا للزيادة القوية التي عرفها سوق الهاتف المحمول الذي عرف نموا بنسبة 21.3٪ .

وارتفع رقم معاملات شركة الاتصالات “سوتيلما” بجمهورية مالي بنسبة 10.7 % بعد أن بلغت حوالي ملياري درهم.

وربطت اتصالات المغرب هذه النتيجة باستمرار ارتفاع عدد زبناء الهاتف النقال بنسبة 32,7 في المائة رغم من بطء الانتعاش الاقتصادي الذي تعرفه البلاد.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “أحيزون يتعهد بمواصلة استثمارات “اتصالات المغرب” رغم المنافسة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب