ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

تقرير “كير” يرصد تزايد ظاهرة “الإسلاموفوبيا” في أمريكا

المصدر:  | 19 سبتمبر 2013 | عالم |

322149cairusa-368768534322149.png

أفاد تقرير أعده مجلس العلاقات الإسلامية في الولايات المتحدة الأمريكية عن ظاهرة الإسلاموفوبيا، أن الجماعات المعارضة للدين الإسلامي جمعت مساعدات تقدر بـ119 مليون دولار، خلال الفترة الممتدة بين عامي 2008-2011.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في العاصمة واشنطن، أفاد نهاد عوض أحد مسؤولي المركز المعروف اختصارا بـ”كير” الذي يأتي على رأس المؤسسات المدنية التي تدافع عن الحقوق الأساسية للمسلمين في الولايات المتحدة، أن 78 مشروع قرار بهذا الشأن، قدم إلى مجلس الشيوخ الأميركي ” الكونغرس”، والبرلمانات المحلية في 29 ولاية، وأن 73 من هذه المشروعات قدمت من قبل جمهوريين في 11 ولاية أمريكية.

وجاء في التقرير الذي تكون من 158 صفحة تحت عنوان “ظاهرة الاسلاموفوبيا وآثارها في الولايات المتحدة الأمريكية”، أن المشروعات المقدمة تهدف إلى إقصاء المسلمين عن الحياة السياسية والمجتمعية بصفة عامة، ودفع الشعب الأمريكي إلى كره الدين الإسلامي والمسلمين، مشيرا إلى أن 51 هجوما على المساجد، وقعوا خلال الفترة بين يناير 2011، وديسمبر 2012.

وكشف تقرير مركز العلاقات الإسلامية في الولايات المتحدة الأمريكية، عن أسماء لجماعات وأشخاص يأتون على رأس القائمة التي تعمل من أجل خلق كره في المجتمع الإسلامي للمسلمين الأمريكان.

وأوضح نهاد عوض”، عضو مجلس إدارة المركز أنهم يسعون إلى إظهار المصاعب التي يتعرض لها المسلمون في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى الرأي العام، لافتا إلى أن أعمل العنف التي يتعرضون لها في الوقت الراهن، لم يتعرضوا لها من قبل، متابعا بالقول: “المسلمون معرضون في كل وقت لأعمال عنف في المدارس والمساجد والشوارع، فظاهرة الإسلام فوبيا تشكل خطرا على المسلمين الأمريكان، سيتواصل تعرضنا للعنف من قبل الأسماء والمؤسسات التي نشرناها في التقرير”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “تقرير “كير” يرصد تزايد ظاهرة “الإسلاموفوبيا” في أمريكا”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب