ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

“الاستقلال” يدين “تغليط” الحكومة للشعب لتبرير زيادة أسعار المحروقات

المصدر:  | 17 سبتمبر 2013 | الأولى, سياسة |

321650benkiranechabatune-127662868321650.png

أعلن حزب الاستقلال أنه بات “متحررا من الالتزام بالتصويت مع الحكومة الحالية إلى حين تشكيل أغلبية جديدة، وبالتالي فإن فريقي الحزب في البرلمان سيشرعون في ممارسة مهامهم النيابية في إطار موقعهم الطبيعي في المعارضة”، وذلك على خلفية ما اعتبره حزب “الميزان” “إدانة لاتخاذ حكومة لتصريف الأعمال قرار تطبيق نظام المقايسة على أسعار المحروقات أثناء العطلة التشريعية”.

وأدان حزب الاستقلال، في بلاغ أصدره عقب اجتماع اللجنة التنفيذية للحزب أمس، وتوصلت به هسبريس، ما سماه “السلوك المشين للحكومة عندما مارست مؤامرة الصمت والتغليط للتغطية على قرار الزيادة في أسعار المواد النفطية، في غياب أي حوار وطني لإصلاح صندوق المقاصة، وتشبث رئيس الحكومة باستنزاف جيوب المواطنين كطريق وحيد للإصلاح المزعوم”.

وسجل المصدر ذاته ما وصفه بالعجز العملي للحكومة عن استهداف الفساد واللوبيات التي تستفيد من ملايير الدراهم الموجهة لصندوق المقاصة”، محذرا من “عقلية تعتبر المواطن المغربي حائطا قصيرا، يمكن تمرير كل القرارات اللا شعبية واللا وطنية على ظهره، لأن مثل هذه الاختيارات تعتبر تحريضا رخيصا على استقرار الوطن” وفق تعبير البلاغ.

ولم يفت الاستقلاليين أيضا مسائلة وزير العدل والحريات عن الأسباب التي أدت به إلى التراجع فيما يخص منع كفالة الأطفال المغاربة من قبل أسر أجنبية، وهو الالتزام الذي تم تقديمه أمام المؤسسة التشريعية.

وطالب حزب “الميزان” بفتح تحقيق وتنفيذ المبدأ الدستوري المتعلقة بالمسؤولية والمحاسبة، في التصريحات التي أدلى بها وزير الاتصال مصطفى الخلفي، وتسببت في الرفع من كلفة تأمين نظام المقايسة بـ 20 مليار سنتيم دفعة واحدة، وترتيب الجزاءات المناسبة في إطار عدم الإفلات من العقاب”.

ومثل هيئات سياسية سابقة، دعا حزب الاستقلال “الصف الوطني الديمقراطي” إلى إحداث “جبهة وطنية واسعة لمواجهة كل ارتداد عن المسار الديمقراطي، من أجل حماية القدرة الشرائية للمواطنين، ودعم تنافسية المؤسسات الاقتصادية الوطنية، وهزم كل مشاريع النكوص والتبعية للخارج، سواء كانت تبعية سياسية أو اقتصادية” على حد تعبير بلاغ حزب الاستقلال.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل ““الاستقلال” يدين “تغليط” الحكومة للشعب لتبرير زيادة أسعار المحروقات”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب