ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

لوائح المستفيدين من مقالع الرمال على طاولة رئيس الحكومة

المصدر:  | 3 مايو 2012 | سياسة |

benkiranesable_657245966.jpg

الرباط – محمد بن الطيب (كاريكاتير: مبارك بوعلي)

كشف مصدر مطلع أن لوائح المستفيدين من مقالع الرمال جاهزة، وهي الآن على طاولة رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، للنظر فيها.

ورجحت مصادر هسبريس أن تكون اللوائح محل نقاش تشاوري بين أعضاء الحكومة، لتفادي المشادات التي وقعت بين بعض الوزراء على خلفية كشف لوائح “الكريمات”، والذين اعتبروا خطوة رباح انفرادية ولم تتدارس في المجلس الحكومي.

إلى ذلك أكدت مصادر مطلعة أن اللوائح يرتقب أن تؤجل إلى ما بعد الانتخابات الجماعية، حتى لا تضع حلفاء حزب العدالة والتنمية الحكوميين في حرج، وبالخصوص مع تعالي المطالب بالكشف عما تبقى من لوائح المأذونيات التي تشرف عليها وزارة الداخلية، ورخص الصيد في أعالي البحار الموجودة تحت إشراف وزارة الفلاحة.

وكان عزيز رباح وزير التجهيز والنقل، قال مؤخرا إن الوزارة تضع اللمسات الأخيرة للكشف عن لوائح المستفيدين من مقالع الرمال، مؤكدا أن 55 % من هذه المقالع غير مصرح بها وهو ما يفقد ميزانية الدولة 5 مليارات درهم سنويا.

وأكد وزير التجهيز والنقل، أمام نواب الأمة أن الحكومة عازمة على الاستمرار في سياسة الحكامة، مضيفا أن لكل شيء زمانه ووقته وبرامجه، في إشارة إلى ضرورة القطع مع أي استفادة خارج القانون.

وكشف رباح عن نية الوزارة تنظيم يوم دراسي، لوضع قانون منظم ودفاتر التحملات لاستغلال المقالع مشددا على ضرورة أن يكون الاستغلال خاضعا للقانون ودفاتر تحملات، مؤكدا أن من شروط استغلال المقالع أن لا تضر بالصحة والبيئة.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “لوائح المستفيدين من مقالع الرمال على طاولة رئيس الحكومة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب