ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

مرشّح لعمودية “إينْسْبْرُوكْ” النمساوية يصف المغاربة بـ”اللصوص”

المصدر:  | 30 مارس 2012 | أخبار 24 ساعة, الأولى, سياسة |

إينْسْبْرُوكْ ـ بَاسِم أغبارية
_

أقدم أحد المرشّحين لعمودية مدينة “إينْسْبْرُوكْ” النمساوية على وصف المغاربة بـ “اللصوص”.. ويقترن المعطى بـ “آُوكُوسْتْ بِينْتْسْ” مرشح حزب الحرية اليمني المُتطرف الذي أشهر، في عزّ تحرّكه الانتخابي، لافتة تدعو المصوّتِين في انتخابات 15 أبريل المقبل إلى تغليب حبّ الوطن على “اللّصوص المغاربة”.

الإهانة الموجّهة للمغاربة من النّمسا، وبالضبط من بلديّة “إينْسْبْرُوكْ”، لقيت تنديدا صادرا عن نشطاء سياسيّين غير قابلين لهذا التعاطي الذي تبنّاه “بِينْتْسْ”.. ومنهم “جُوزِيفْ سْتِينْغْلْ”، مرشّح الحزب الشيُوعي بذات المنطقة، الذي اعتبر قرن “اللّصوصيّة” بالمغاربة عملاً مهينا، ومحرّضا على الكراهية، ولا يمكن قبوله إطلاقا، في الوقت الذي لم تحرك فيه سفارة الرباط في فيينا ساكنا، وفضّل مسؤولوها “الصمت” أمام استفسارات بعض أفراد الجالية المغربية المقيمة بالنمسا والذين اعتبروا الإهانة “مُخزية”.

يذكر أن حزب الحرية اليميني المتطرف راكم سوابق متعددة في الإساءة للإسلام حيث سبق لإحدى مرشحاته التطاول على الرسول الكريم، كما أن زعيمه هانز كريستيان شترايخه يدعو في خطاباته إلى اقتلاع المسلمين من النّمسا وأوروبا حفاظا على جذورها المسيحية.

ويحرص الحزب اليميني المتطرف على نشر ملصقات دعائية تُحرّض على المسلمين ورموزهم الإسلامية، وخلال الانتخابات التشريعية لـ2008 والتي حصل فيها على المرتبة الثالثة تبنى الحزب المتطرف شعار “الوطن بدلا من الإسلام”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “مرشّح لعمودية “إينْسْبْرُوكْ” النمساوية يصف المغاربة بـ”اللصوص””

التعليقات مغلقة


الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب