ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

تأجيل محاكمة “حركة المجاهدين المغاربة”

المصدر:  | 5 أبريل 2013 | أخبار 24 ساعة |

216863policemarocnew-859770064216863.png

قررت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا الإرهاب بملحقة محكمة الإستئناف بسلا ٬تأجيل النظر، إلى غاية 25 أبريل الجاري ٬ في ملف يتابع فيه 20 شخصا هم أفراد خلية ما يسمى “حركة المجاهدين بالمغرب”.. وجاء قرار المحكمة استجابة لملتمس الدفاع.

وكان دفاع بعض المتابعين قد التمس، خلال الجلسة السابقة، الاطلاع على قرار العفو العام الذي كان صدر في الثمانينات وشمل أعضاء هذه الخلية الماثلة أمام المحكمة، واستدعاء أربعة أشخاص محكومين في قضايا إرهاب كشهود، من بينهم محمد النكاوي المحكوم بـ20سنة يقضيها بسجن طنجة ٬ للإستماع لأفادتهم في موضوع محاكمة أفراد هذه الخلية.

ويتابع هؤلاء من أجل تهم “تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أعمال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف مع حالة العود وتمويل الإرهاب وجلب الأسلحة وحيازتها واستيداعها واستعمالها خلافا لأحكام القانون والتزوير والتستر وإيواء مجرمين مبحوث عنهم في قضايا إرهابية ودفن جثة دون الحصول على رخصة من السلطة المحلية وعقد اجتماعات عمومية بدون ترخيص وانتحال هوية والمشاركة” كل حسب المنسوب إليه.

يذكر أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية كانت قد أعلنت سابقا عن “تفكيك شبكة إرهابية كانت تنشط بعدة مناطق بالمغرب بزعامة قيادي في “حركة المجاهدين في المغرب ” وحجز مجموعة من الأسلحة النارية التي أدخلت إلى المغرب من قبل أعضاء الشبكة خلال سنوات 2003 و2005.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “تأجيل محاكمة “حركة المجاهدين المغاربة””

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب