ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

الزايدي: المخطط التشريعيّ للحكومة كسول ومتهاون..

المصدر:  | 5 أبريل 2013 | الأولى, سياسة |

216728tareqzaidi-854483734216728.png

وصف أحمد الزايدي، رئيس الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، المخطط التشريعي للحكومة بـ”الكسول والمتهاون”، مؤكدا أن هذا المخطط صادر حق المؤسسة التشريعية في التشريع لصالح الحكومة.

وأضاف الزايدي،في اليوم الدراسي لفريقه البرلماني بمجلس النواب، أن المخطط “غير دستوري، ولا يهم البرلمان، بل هو شأن داخلي يهم الحكومة”.

وفي استعراضه لحصيلة فريقه النيابي، على مستوى التشريع، أكد الزايدي يوم الأربعاء، أن الفريق تقدم بـ263 سؤال بنسبة 11،45 في المائة من مجموع الأسئلة أعضاء المجلس رغم أن نسبة الفريق داخل مجلس النواب لا يتجاوز 9.62، في الوقت الذي بلغ فيه عدد الطلبات استدعاء الوزراء ومسؤولي المؤسسات العمومية 8 طلبات من 31 طلبا وهو مجموع ما تقدم به المجلس.

وأضاف رئيس الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، أن فريقه طالب بثمان مهام استطلاعية ضمن 23 طلب تم وضعه محتلا بذلك المرتبة الأولى ضمن الفرق النيابية.

من جهته اعتبر البرلماني عبد العالي دومو، أن نتائج الأزمة الاقتصادية ستوصل المغرب إلى مرحلة الاختناق، مؤكدا في هذا السياق أن لجوء الحكومة لتخفيض ميزانية الاستثمار العمومي أمر خطير”.

وأضاف المتحدث نفسه، أن الخيار الأنجع اليوم لمواجهة الأزمة الاقتصادية ليس السياسة التقشفية التي بدأت تنهجها الحكومة عبر التقليص من الاستثمار بل لا بد من وضع سياسات تنموية كبرى، يقول دومو.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الزايدي: المخطط التشريعيّ للحكومة كسول ومتهاون..”

أضف تعليقك




الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب