ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

شركات إنتاج تشتكي العرايشي للقضاء

المصدر:  | 5 أبريل 2013 | أخبار 24 ساعة |

216638benkiranelaraichi-480185146216638.png

طالبت شركات إنتاج تلفزيوني بوقف عملية طلب العروض رقم 1SNRT//2013 الذي جرى فتح أظرفته يوم 19 فبراير الماضي بمقر الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، ملتمسة في شكاية تقدمت بها إلى القضاء المختص بإلغاء نتائج العملية.

وسجلت الشركات المذكورة في شكايتها، ما قالت عنه خروقات كثيرة أجملتها في استمرار وضع الشركات لعروضها إلى حدود الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم المحدد لفتح الأظرفة، “علما أن إعلان طلب العروض الذي أعلن عنه والمنشور بالموقع الالكتروني للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة ينص على أن موعد فتح الأظرفة هو الساعة العاشرة صباحا”، وفي ضم اللجنة المكلفة بفتح الأظرفة، وخلافا لما تنص عليه المادة 193 من دفتر التحملات، لرئيس مصلحة البث بمديرية الإنتاج والبرمجة الذي يشغل أيضا عضوا بلجنة الأخلاقيات التي أعلن عنها المجلس الإداري للشركة الوطنية.

كما ذكرت شركات الإنتاج المذكورة أنها لم تتمكن من إيداع ملفاتها الإدارية والتقنية بموقع القناة الثانية نظرا لـ”عطب تقني” تعرض له الموقع، مؤكدة أنها تتوفر على محضر معاينة لعون قضائي محلف يؤكد استحالة وضع هذه الملفات بالموقع الالكتروني.

وحمل مسؤول في إحدى الشركات المحتجة مسؤولية “خروقات تطبيق دفتر التحملات الخاص بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة” لرئيسها العام فيصل العرايشي الذي “لم يحضر أشغال اللجنة المكلفة بفتح الأظرفة، رغم أن القانون يجعله رئيسا للجنة”، موردا أن اللجوء إلى القضاء “كان آخر الحلول عند الشركات بعد أن صمّ مسؤولو الشركة الوطنية، وكذا وزارة الاتصال، آذانهم عن ملاحظاتنا ومراسلاتنا” وفق تعبيره.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “شركات إنتاج تشتكي العرايشي للقضاء”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب