ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

أساتذة متدربون يحتجون منذ أسبوع بوجدة

المصدر:  | 4 أبريل 2013 | أخبار 24 ساعة |

216332etudiants-prof-oujda-536417960216332.png

تستمر احتجاجات الأساتذة المتدربين بالمركز الجهوي لمهن التربية و التكوين بوجدة عبر القيام بمجموعة من الأشكال الإحتجاجية رافقتها مقاطعة شاملة للدراسة، مدة أسبوع، مع إيقاف جميع الأنشطة داخل المركز، و كذا عدم تهييء الوضعيات المهنية، وذلك بسبب ما اعتبروه “تماديا غير مبرر في سياسة التماطل و التسويف والتأخر في صرف الأجور الشهرية منذ يناير الماضي من قبل الإدارة”.

وأورد المحتجون، في بلاغهم الموجّه لهسبريس، أن الخطوة “جاءت كرد فعل طبيعي على التمادي المفرط في الوعود الكاذبة و سياسة اللعب على وتر الوقت، و ذلك من أجل رد الاعتبار و الحصول على المستحقات المالية في أجالها القانونية”.

و ندد الأساتذة المتدربون بـ “سياسة المماطلة التي ينهجها المسؤولون، و كذا تصرف أحد الأساتذة الذي تلفظ بكلام لا أخلاقي في حق زملاؤه المتدربين، وضد أسلوب الترهيب و التخويف بالإقتطاع الذي تنهجه إدارة المركز، والتهديدات التي طالت مجموعة من الأساتذة المتدربين”.. كما أعلنوا عزمهم الدخول في أشكال نضالية أكثر تصعيدا، مع العمل على خلق تنسيقية وطنية لتفعيل النضال المشترك بصما على أشكال نضالية وطنية.. ودائما وفق تعبير الغاضبين.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “أساتذة متدربون يحتجون منذ أسبوع بوجدة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب