ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

7 اتفاقيات تجمع جامعات مغربية و”نوفا” البرتغالية

المصدر:  | 4 أبريل 2013 | أخبار 24 ساعة |

216175univ-NOVA-234463896216175.png

ترأس لحسن الداودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر حفل توقيع سبع اتفاقيات للتعاون بين جامعة نوفا NOVA بلشبونة البرتغالية وبين سبع جامعات مغربية متمثلة في جامعة محمد الخامس أكدال الرباط وجامعة محمد الخامس السويسي الرباط، وجامعة الحسن الثاني عين الشق الدار البيضاء، وجامعة ابن طفيل القنيطرة، وجامعة مولاي إسماعيل مكناس، وجامعة سيدي محمد بن عبد الله فاس، وجامعة الحسن الأول سطات.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقيات التي عرفت حضور رئيس جامعة ” نوفا” على رأس وفد جامعي مرافق له، ليفتح آفاقا جديدة للتعاون بين الجامعات المغربية والجامعات البرتغالية في ميادين التعليم العالي والبحث العلمي والتبادل الطلابي وتبادل الخبرات على صعيد الهيأة الأكاديمية والتقنية والإدارية، بالإضافة إلى وضع برنامج مشترك في مجال البحث العلمي بين المركز الوطني للبحث العلمي والتقني ( CNRST ) بالرباط ومعهد التعاون العلمي والتكنولوجي الدولي ( ICCTI ) بالبرتغال الذي مكن ما بين سنة 2000 و2010 من دعم 122 مشروعا بمعدل 20 إلى 30 مشروعا في السنة الواحدة.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “7 اتفاقيات تجمع جامعات مغربية و”نوفا” البرتغالية”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب