ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

مصر تعتزم إطلاق قمر اصطناعي إسلامي

المصدر:  | 1 أبريل 2013 | أخبار 24 ساعة |

216115satelitteegypte-125864329216115.png

أعلن مفتي الجمهورية المصرية الشيخ شوقي علام عن قرب إطلاق قمر اصطناعي إسلامي بهدف ضبط وتوحيد بدايات الأشهر القمرية بين البلدان الإسلامية.

وقال المفتي المصري في تصريحات صحفية أمس الأحد أنه تم بالفعل اتخاذ خطوات ملموسة لإطلاق القمر الإصطناعي قريبا والذي سيكون بمثابة مرصد لتحديد بدايات أوائل الأشهر القمرية لجميع الدول الإسلامية مما يسهم بشكل كبير في اختفاء الخلافات المتعلقة بالرؤية الشرعية لرصد الهلال٬ خصوصا في رمضان وشوال وذي الحجة.

وأضاف المفتي أن القمر الإصطناعي الإسلامي سيعمل كذلك على رصد الهلال في سماء العالم الإسلامي على وجه الدقة وتنتفي بذلك احتمالات الشك في الرؤية وتتوحد أيام المواسم والأعياد الإسلامية في ما بينها، مشيرا أجرى في هذا الصدد مشاورات مع عدد من علماء وخبراء الفلك والأرصاد الجوية تم خلالها بحث الخطوات العملية للبدء في هذا المشروع العلمي الطموح الساعي إلى توحيد جهات الرصد لتحديد أوائل الأشهر القمرية بالإضافة إلى أنه سيمكن الاستفادة منه في خدمات كثيرة في مجال الاقتصاد والبيئة وغيرها من المواضيع التي تخدم قضايا التنمية في الدول العربية والإسلامية.

وسيقوم القمر الإصطناعي الإسلامي الذي كان محل دارسات وأبحاث مستفيضة منذ عام 1997 مقام عشرات المراصد أو المناظير الأرضية كما أنه سيتميز عنها بتخلصه من قيود الرصد التي تعيق تلك المناظير الأرضية مثل التلوث والضباب وما شاكل ذلك من العوائق الطارئة أو الطبيعية.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “مصر تعتزم إطلاق قمر اصطناعي إسلامي”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب