ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

بوليف يشيد بزيارة هولاند إلى المغرب

المصدر:  | 31 مارس 2013 | أخبار 24 ساعة |

215894hollandesarkozy-463024264215894.png

قال الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة٬ محمد نجيب بوليف٬ إن الزيارة الرسمية التي سيقوم بها الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند يومي 3 و4 أبريل المقبل الى المغرب٬ ستساهم ٬بشكل أكبر٬ في تعزيز التعاون المغربي الفرنسي إن على المستوى السياسي أو الاقتصادي.

وأضاف بوليف٬ الذي يوجد في زيارة لباريس٬ أن “هذه الزيارة الى بلادنا تعد بالفعل مفصلية وستتيح تعزيز الروابط التاريخية القائمة بين البلدين أكثر٬ سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي”.

وفي الوقت الذي تجدد فرنسا التأكيد عن إرادتها الحفاظ على ريادتها كأول شريك اقتصادي للمملكة٬ بما في ذلك على صعيد المبادلات التجارية حيث وجدت نفسها٬ “لأسباب ظرفية” تتجاوز بعض الشيء من طرف إسبانيا سنة 2012٬ أعرب السيد بوليف عن اقتناعه بأن هذه الزيارة “ستعطي دفعة جديدة للمبادلات التجارية٬ والاقتصاد٬ والسياسية٬ والعلاقات الثنائية الراسخة والتاريخية والجيدة”.

وأضاف المسؤول المغربي “لطالما حافظ المغرب على علاقات ممتازة مع فرنسا التي تقوم بنفس الشيء”٬ مذكرا بأن الملك محمد السادس كان أول قائد دولة أجنبية استقبل في قصر الإليزي من طرف الرئيس فرانسوا هولاند مباشرة بعد انتخابه في شهر ماي 2012.

وعلى الصعيد الاقتصادي٬ أشاد الوزير٬ بصفة عامة٬ بالمنجزات المحققة إلى الآن في إطار التعاون الثنائي٬ مستدلا على ذلك باللقاءين الكبيرين اللذين جمعا بين أرباب العمل الفرنسيين (ميديف) والاتحاد العام لمقاولات المغرب والحكومة من أجل “تدارس مجموع المشاريع المشتركة”.

وأضاف الوزير أنه علاوة على ذلك “تم توقيع مجموعة من اتفاقات الشراكة خلال هذه السنة مع فرنسا٬ لاسيما في الميدان الصناعي” قصد المساهمة في إحداث مناصب الشغل في كلا البلدين.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “بوليف يشيد بزيارة هولاند إلى المغرب”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب