ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

بوخبزة: مقاطعو صناديق التصويت يضيعون فرص التنمية على المغرب

المصدر:  | 30 مارس 2013 | الأولى, سياسة |

215432pjd-nador2-524815507215432.png

أورد النائب البرلماني أحمد بوخبزة أن حزب العدالة و التنمية “كانت له الجرأة في فضح ملفات فساد كان مسكوتا عنها”، مستدلا في ذلك بـ “ملف تبادل التعويضات بين صلاح الدين مزوار، عندما كان وزيرا للمالية، و الخازن العام للمملكة، نور الدين بنسودة، وملف صندوق الإيداع و التدبير الذي فجره رئيس الفريق النيابي للـ PJD مؤخرا في إحدى اللجان البرلمانية” وفق تعبير بوخبزة.

كلام البرلماني بوخبزة جاء على هامش “قافلة المصباح السادسة” التي حطت رحالها، اليوم، بمدينة بني أنصار.. وأضاف ضمنه: “عاش المغرب عقودا من الإفساد، والشاهد قضايا رائجة أمام المحاكم ويتابع فيها مسؤولون كبار، حيث تهم مؤسسات عرفت اختلالات”، كما زاد ذات البرلماني أنّه “لا يمكن إصلاح كل شيء في يوم واحد، لكن يتم ذلك بالتدرج، و لن نستسلم للمشوشين ولوبيات الفساد التي تشتغل ليل نهار، ونريد التأكيد لبعض الصحفيين، المغرضين والمشوشين وهم قلّة، أننا رفعنا شعار محاربة الفساد و الإستبداد و سنستمر في رفعه، و لن نقبل أن يكون بيننا فاسد أو مستبد أو ملف موثق لفساد و نسكت عليه”.

و استغل بوخبزة اللقاء لحث المواطنين على المشاركة السياسية و التصويت خلال الإستحقاقات الإنتخابية المقبلة، معتبرا أن % 60 من غير المصوتين، المسجلين في اللوائح، وكذا المقاطعين “يضيعون على البلاد فرصة التنمية والتقدم”، داعيا أيضا إلى “العمل من أجل مصالحة الناس مع السياسة والعمل الحزبي، واختيار الأكفاء للعبور بالمغرب الى شط الأمان” ودائما حسب تعبير السياسي المنتمي لـPJD، التنظيم السياسي الذي تصدّر الانتخابات النيابية الأخيرة رغما عن نيله فقط نسبة ضئيلة من أصوات المسجلين باللوائح الانتخابية.

نور الدين البركاني، وهو النائب البرلماني عن ذات الحزب، وهو الذي نال مقعده من دائرة النّاظور في حين يعدّ بوخبزة نائبا من دائرة تطوان، أورد في حديثه أن الأزمة الإقتصادية الأوروبية انعكست على الوضع بالمغرب حيث “نعاني من تراجع كبير في أرقام الصادرات و السياحة و العملة الصعبة، وعلى المواطنين أن يتعاونوا مع الحكومة و يتحلوا بالصبر لأن للإصلاح ضريبة” وفق تعبير البركاني الذي استرسل: “”لن يتم الإصلاح بالتوظيف المباشر أو احتجاجات المعطلين التي اعتبرها غير منطقية، لأن نيل مناصب الشغل يجب أن يتم عبر المباراة و مدى الإستحقاق”.

ذات الموعد شهد تهرب نواب العدالة و التنمية، أحمد أيتونا و نور الدين البركاني و أحمد بوخبزة، من الإجابة عن سؤال أحد الحاضرين بشأن “موقف الحزب من تواجد عضوين برلمانيَّين داعمين لجبهة البوليساريو”، متذرعين في ذلك بـ “انتهاء وقت اللقاء” رغم أن السؤال طرح رابعا في ترتيب الأسئلة الموجّهة لـ “قافلة المصباح” والتي طالتها 18 من الاستفسارات.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “بوخبزة: مقاطعو صناديق التصويت يضيعون فرص التنمية على المغرب”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب