ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

إلغاء “قطب الطبيعة” من معرض الفلاحة بمكناس

المصدر:  | 30 مارس 2013 | أخبار 24 ساعة |

215405meknes-105907007215405.png

قال مصدر مطلع إن إدارة الدورة الثامنة للمعرض الدولي للفلاحة الذي تحتضنه مدينة مكناس كل سنة، ستلغي واحدا من بين أهم الأقطاب التي يتميز بها المعرض.

ويتعلق الأمر حسب مصدر هسبريس، بقطب يُطلق عليه “قطب الطبيعة”، وتشرف عليه المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، ويُعنى بعرض وتقديم نماذج من النباتات من مختلف مناطق المغرب، ونماذج من التربة أيضا، بالإضافة إلى التعريف بمقومات الغطاء النباتي بالمغرب وأنواعه وضرورة الحفاظ عليه.

ويأتي إلغاء “قطب الطبيعة” من برنامج المعرض الدولي للفلاحة المزمع تنظيمه بين 24 و28 أبريل المقبل، في الوقت الذي من المنتظر أن يصادق فيه البرلمان في دورته الاستثنائية على القانون الإطار رقم 99.12 بمثابة ميثاق وطني للبيئة والتنمية المستدامة، والذي جاء خلاصة نقاش عمومي حول البيئة وما تشكله من رصيد مشترك وجب الحفاظ عليه.

ويتضمن المعرض الدولي للفلاحة عدة أقطاب أخرى من بينها قطب الماشية وقطب المنتوجات الفلاحية وقطب الآلات الفلاحية، وغيرها من الأقطاب التي لها علاقة بقطاع الفلاحة، كما يشمل المعرض أنشطة تروم تحفيز الفلاح والتعريف بمقومات الفلاحة المغربية.

ومن شأن التخلي عن القطب المذكور، وفق تعبير المصدر نفسه، أن يبعث برسائل سلبية عن المعرض الدولي لمكناس وعلاقته بالنصوص القانونية التي يصادق عليها البرلمان، خاصة أنه يحظى بالرعاية وبالرئاسة الفعلية للملك.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “إلغاء “قطب الطبيعة” من معرض الفلاحة بمكناس”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب