ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

اليونيسيف تُدين وفاة الخادمة القاصر في أكادير

المصدر:  | 30 مارس 2013 | أخبار 24 ساعة |

215053-img-bonnesmaroc5236215053.png

جدَّدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة المعروفة اختصارا بـ”اليونيسيف” إدانتها الشديدة لعَمالة الأطفال، داعية إلى احترام وحماية حقوق الطفل، فضلا عن شَنِّ حملة واسعة لوضع حد لهذه الظاهرة، وذلك على خلفية وفاة خادمة صغيرة نتيجةً لإصابتها بحروق من الدرجة الثالثة بأكادير.

ودعت المنظمة العالمية حسب بيان تتوفر عليه هسبريس، المسؤولين والحكومة والبرلمان والمجتمع المدني إضافة إلى وسائل الإعلام، إلى العمل من أجل القضاء على عمالة الأطفال واستغلالهم؛ مُعتبرة أن العمل المنزلي بالنسبة للطفلات من أسوأ أشكال استغلالهن ما يُعدُّ انتهاكا خطيرا لحقوق الطفل عموما بسبب التعرض للخطر والحرمان من حقهن في التعليم والصحة الحماية، علاوة على العنف الموجه ضدهن.

واعتبر ذات البيان أن حادثة وفاة خادمة أكادير القاصر، إلى جانب العديد من الحوادث الأخرى المسجلة، تكشف أوجه القصور في نظام حماية الطفل المتَّبع بالمغرب؛ داعيا إلى تعزيز التشريعات وتطبيقها، وتعزيز التعليم والتكوين، وخلق فرص عمل لائقة للكبار والشباب، ومكافحة الفقر ودعم التنمية البشرية.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “اليونيسيف تُدين وفاة الخادمة القاصر في أكادير”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب