ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

اعتصام طُلّابي بالقنطيرة و”أوطم” تُراسل بنكيران

المصدر:  | 26 مارس 2013 | أخبار 24 ساعة |

212572policeetudiant-907830778212572.png

أفاد مصدر طلابي أن السلطات منعت مساء اليوم، الكتابة العامة للتنسيق الوطني للاتحاد الوطني لطلبة المغرب، المعروف اختصارا بـ”أوطم”، من تنظيم محاضرة بكلية العلوم بالقنيطرة، وهو ما دفع الطلبة والأساتذة إلى الاعتصام احتجاجا على المنع.

ولا تزال قوات الأمن مرابطة بكلية العلوم التابعة لجامعة ابن طفيل، بعد التدخل الذي وصف بـ”العنيف”، أمس الاثنين، أثناء افتتاح فعاليات الملتقى الطلابي العاشر لـ”أوطم”، والذي قامت من خلاله القوات بتمزيق اللافتات والملصقات وإتلاف معرض الكتاب، إضافة إلى قطع التيار الكهربائي بكليتي الآداب والعلوم.

من جهة أخرى، قال مسؤول طلابي لهسبريس إن المنظمين تلقوا منعا شفويا من عميد كلية العلوم في تنظيم النشاط، في وقت قامت الكتابة العامة لأوطم، الذراع الطلابي لجماعة العدل الإحسان، بمراسلة رئيس الحكومة، بشأن طلب توضيح حول ما أسمته “التدخل الهمجي لقوى الأمن في افتتاح أشغال الملتقى الوطني 13 للاتحاد الوطني لطلبة المغرب”.

وأدانت الكتابة العامة “قمع وتنكيل الطلاب”، مستنكرة “الصمت الرسمي الذي رافق الحادث”، فيما طالبت الجهة الطلابية بجبر الضرر “الذي تعرض له الطلاب وأروقة الملتقى ومعداته”، وكذا ” رفع يد القمع عن الجامعة وإلغاء المذكرة الثنائية الموقعة بين وزارتي التعليم والداخلية”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “اعتصام طُلّابي بالقنطيرة و”أوطم” تُراسل بنكيران”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب