ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

الدورة الثانية لجائزة محمد الجم للمسرح المدرسي تنطلق بسلا

المصدر:  | 26 مارس 2013 | فن و ثقافة |

212560jamm-998637745212560.png

تم افتتاح فعاليات الدورة الثانية لمهرجان جائزة “محمد الجم للمسرح المدرسي” بسلا، أمس الاثنين، بحضور وزير الثقافة وعامل مدينة سلا ومدير مسرح محمد الخامس، ونائب وزارة التربية الوطنية، بمركب هوليود الثقافي والسينمائي بمدينة سلا، وسط حضور جماهيري كبير، أغلبهم من تلاميذ المؤسسات التعليمية بالمدينة.

وفي كلمة له بالمناسبة، أشار الفنان محمد الجم، الرئيس المؤسس لجمعية أصدقاء محمد الجم للمسرح،إلى أهمية هذا الموعد السنوي الذي يحظى للمرة الثانية بالرعاية الملكية السامية، وهو ما يعتبر “التزاما بتطوير الفعل المسرحي المرتبط بالمؤسسات التعليمية”.

من جهته، أكد نائب وزارة التربية الوطنية على اعتزاز النيابة الاقليمية بنجاح الدورة الأولى وتكريس الدورة الثانية للمهرجان لهذا التقليد المسرحي السنوي الخاص بتلاميذ المؤسسات التعليمية، “الذي بدأ يتوسع إلى مدن أخرى مسجلا ارتفاع الفرق المسرحية المدرسية التي تشارك في الدورة الثانية”، في حين، شدد رئيس جمعية أبي رقراق، على كون مدينة سلا في أمس الحاجة إلى هذا المهرجان، مؤكدا على دعم جمعيته للمسرح “الجاد والهادف”.

في غضون ذلك، قدم الرئيس المنتدب للجمعية المنظمة، عبد المجيد فنيش، أعضاء لجنة تحكيم الدورة، التي يترأسها الكاتب المسرحي عبد الكريم برشيد، والمكونة من الفنانين عزيز موهوب، وسعاد خيي، وعبد الكبير الشداتي، وهند السعديدي.

وعرف الموعد الفني تقديم المسرحية الفائزة بالجائزة الكبرى للدورة الأولى، “بدون تعليق”، لينتقل الجمهور إلى حفل تكريم كل من الفنان العيادجي الخرازي والشاعر فريد المسناوي، وقيدومي المسرح المرحوم عبد الغني مرفع والمرحوم محمد كدار وعبد الله العلوي وعبد الحق العلمي.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الدورة الثانية لجائزة محمد الجم للمسرح المدرسي تنطلق بسلا”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب