ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

“الاتحاد” يتهمُ لجان الحوار الحكومي بالغش وكشف “خلفيات مبيتة”

المصدر:  | 26 مارس 2013 | الأولى, سياسة |

212521m6lachgar-234658205212521.png

عزَا المكتب السياسي لحزب للإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، قراره عدم المشاركة في بعض لجان الحوار الحكومي، إلَى “الكشف بالملموس للخلفيات المبيتة لحوار مغشوش تحول إلى وسيلة للالتفاف على المكاسب الدستورية، وتكريس أساليب الزبونية بتزكية تمثيليات مصطنعة، بدل الحقيقية في مختلف لجان الحوار”.

وأضاف الحزب، خلال انعقاد مكتبه السياسي، أمس الإثنين، أن الحوار قزم القضايا الوطنية إلى مجرد قضايا قطاعية وفئوية، مما يفرغ الدستور من محتواه الحقيقي، ويضرب عرض الحائط بمكتسبات الشعب المغربي في الديمقراطية وحقوق الانسان والحريات والعدالة.

وفي موضوع آخر، قال إدريس لشكر، الكاتب الأول للإتحاد، إن اللقاء الذي جمعه والفريق النيابي “تميز بروح حزبية عالية في إطار احترام لتائج المؤتمر والقواعد المؤسساتية”، مؤكدا أن “ذلك من منطلق تقوية وحدة الحزب وجعله دعامة أساسية للفريق البرلماني برمته”.

وأبلغ لشكر أعضاء المكتب السياسي، المجتمعين بالرباط عن “اللقاء الذي سيعقده مع أعضاء الفريق الاشتراكي بمجلس المستشارين يوم الاربعاء 27 مارس 2013 على الساعة الخامسة مساء”.

إلى ذلك، استنكر المكتب السياسي ما وصفها “بحملات القمع الشرسة المسلطة على التظاهرات السلمية التي تستهدف حركة المعطلين بالرباط، وطلبة جامعة ابن طفيل بالقنيطرة”، معتبرا ذلك “مسلسلا تراجعيا خطيرا على مكاسب الشعب المغربي في مجال الحقوق والحريات والعدالة”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل ““الاتحاد” يتهمُ لجان الحوار الحكومي بالغش وكشف “خلفيات مبيتة””

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب