ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

بوانُو: الحكومةُ لا حاجةَ لها بنصيحة من يتهاوى بيته فوق رأسه

المصدر:  | 25 مارس 2013 | الأولى, سياسة |

211898bouanouhome-570468991211898.png

عاد عبد الله بوانو، رئيس فريق العدالة والتنمية، بمجلس النواب، لينتقد وبشدة من سماهم المُعادِين للإصلاح”، الذين يسعون إلى إيقاف عجلة الإصلاح بالمغرب، مؤكدا في كلمة له في المهرجان الافتتاحي لـ”قافلة المصباح” السادسة بالبيضاء ،أمس الأحد، أن ما اعتبرها أوراشا للإصلاح الحقيقي، انطلقت مع الحكومة التي يقودها حزبه ولا مجال للعودة إلى الوراء.

وقال بوانو عمن وصفهم بالمعرقلين، إنهم ينجحوا في مساعيهم رغم تكتلهم ومقاومتهم واستهدافهم للتجربة الحكومية، متهما أحزابا سياسية دون أن يسميها، بالتشويش على مسار الإصلاح، بعدفشلها في إيجاد مبررات لمعارضتها، فاكتفت حسب المتحدث بمعارضة الاشخاص فقط بالتعليق على سلوكاتهم وأساليب تعبيرهم، مبديا أسفه لما رأى فيه غيابا لمعارضة حقيقية في المغرب، تعارض البرامج والاستراتيجيات وتكشف للحكومة عن مقاربات جديدة مختلفة.

وفي رد غير مباشر على التصريحات الأخيرة، لادريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، شدد بوانو على أن الحكومة وحزب العدالة والتنمية ليسا في حاجة إلى دروس من حزب لم يستطع أن يحسم في سؤال الديمقراطية داخل حزبه، وبيته الذي يتهاوى فوق رأسه، على حد تعبير المتحدث، الذي أضاف أن بعض الأحزاب العناصر لم تتوارى خلال مرحلة سابقة عن الأنظار لكي تترك الساحة لحزب العدالة والتنمية لكي يتقدم في الانتخابات، وإنما توارت لأن الشعب المغربي قال كلمته ومنح الثقة لهمن أجل إنجاز إصلاحات حقيقية في المغرب.

وعرج نائب مكناس المثير للجدل، في كلمته بالمهرجان المذكور، على الخرجات الأخيرة لمن اعتبرهم مجرد وسائط تنقل كلام غيرها، موضحا أنه ما كانت لتتكلم لولا “النفوذ وبقايا التحكم”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “بوانُو: الحكومةُ لا حاجةَ لها بنصيحة من يتهاوى بيته فوق رأسه”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب