ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

دبلوماسي مغربي ينفي تسليم أتباع “القذافي” إلى السلطات الليبية

المصدر:  | 25 مارس 2013 | الأولى, سياسة |

211312kadhafibuncker-862092269211312.png

نفى مصدر من سفارة المغرب في ليبيا أن تكون المملكة المغربية، قد شرعت فى تسليم أى من أتباع نظام الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، مثمنا العلاقات المغربية الليبية المتينة والتعاون المتبادل فيما بينهما.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، عن مصدر دبلوماسي رفيع المستوى بسفارة الرباط في طرابلس، أمس الأحد، استغرابه من تسريب مثل هذه الأنباء، والتى تم تداولها عبر المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي، ووسائل الإعلام الليبية.

وأكد المصدر الدبلوماسي، الذي لم تكشف الوكالة اسمه، أن المغرب قد قام بتسليم أحد أتباع النظام الليبى السابق إلى ليبيا خلال فترة سابقة، موضحا أنه لا وجود لشخصيات مطلوبة فى المغرب من قبل الحكومة الليبية، مضيفا أنه في حال وجودها فإننا نطالب بأن يتم إرسال المعلومات وأدلة كافية عن أماكن تواجدهم، يقول المصدر ذاته، الذي تابع قائلا إن الحكومة المغربية ستتخذ الإجراءات اللازمة وعندما يتم القبض عليهم، سوف يتم تسليمهم للحكومة الليبية، يورد المصدر الدبلوماسي.

وفى سياق متصل، قال وزير الداخلية في الحكومة المؤقتة الليبية، عاشور شوايل، إن ليبيا بصدد تسلم عدد من رموز نظام الرئيس الليبي السابق، معمر القذافي، في مصر من بينهم القائم بالأعمال الليبي السابق في القاهرة، علي ماريا، متابعا في جلسة الاستماع، أمس الأحد، أمام المؤتمر الوطني العام: “وأنا قادم في الطريق إلى هنا بلغت من الإنتربول أن هناك شخصين سيتم تسليمهما الآن وهما علي ماريا ومعه شخص آخر” .

وأضاف الوزير أن ليبيا قد تسلمت، السبت الماضي، من المغرب أحد المطلوبين وتم تسليمه فور وصوله إلى السلطة القضائية بموجب محضر تسليم وتسلم ووقع عليه كل من مكتب النائب العام، والمكلف من الشرطة الدولية التابع لوزارة الداخلية الليبية، وكشف عليه الطبيب المختص.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “دبلوماسي مغربي ينفي تسليم أتباع “القذافي” إلى السلطات الليبية”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب