ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

مطلب بتحقيق قضائي في تسلّم مهاجرين

المصدر:  | 24 مارس 2013 | أخبار 24 ساعة |

211097-img-subsahariennew3456211097.png

(صورة من الأرشيف)

أقدمت جمعية الريف لحقوق الإنسان على مراسلة الوكيل العام للملك بمحكمة الإستئناف بالناظور من أجل فتح تحقيق في ترحيل مهاجرين منحدرين من دول جنوب الصحراء الكبرى من مليلية إلى جماعة بني شيكر، بذات الإقليم، وهي العملية التي تمت من طرف عناصر القوات المساعدة المغربية يوم الجمعة من الأسبوع الماضي.

وأورد ذات التنظيم الحقوقي في مراسلته، التي تتوفر عليها هسبريس، أن عناصر القوات المساعدة قد أقدمت على الولوج الى المجال البحري، قبالة شواطيء مليلية، وقامت بتسلم مجموعة من المهاجرين المتحدرين من بلدان جنوب الصحراء سبق وأن أوقفتهم عناصر الحرس المدني الإسباني، وتم نقلهم إلى تراب جماعة بني شيكر، كما يوضحه شريط مصور، في العملية اعتبرتها الجمعية “تتم في خرق للقوانين المعمول بها من لدن أجهزة إنفاذ القانون المغربية”.

و طالبت جمعية الريف لحقوق الإنسان بفتح تحقيق في الموضوع من أجل توضيح ملابسات الحادث و تحديد المسؤوليات في حالة ثبوت وجود خروقات.. كما طالبت جمعية الدفاع عن حقوق الطفل بمليلية، وهي المعروفة اختصارا بـ”PRODEIN”، من محامي الشعب الإسباني “فتح تحقيق في الموضوع عبر مراسلة تتوفر أيضا هسبريس عليها.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “مطلب بتحقيق قضائي في تسلّم مهاجرين”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب