ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

مرسوم حكومي يحدد 2 أبريل موعدا لدورة البرلمان الاستثنائية

المصدر:  |  23 مارس 2013 | الأولى, سياسة |

210722benkiraneghallab-956139570210722.png

علمت هسبريس من مصدر مطلع أن الحكومة أصدرت مرسوما يقضي بعقد دورة استثنائية للبرلمان، تبدأ يوم الثلاثاء 2 أبريل المقبل، وذلك بعد أن تعذر على مجلس النواب جمع ثلث أعضائه من أجل تقديم طلب في الموضوع، كما ينص على ذلك الفصل 66 من الدستور.

وأضاف المصدر المذكور أن جدول أعمال الدورة الاستثنائية يتضمن المصادقة على خمس مشاريع قوانين باتت جاهزة، من بينها قانونين تنظيمين يتعلق أحدهما بمجلس المنافسة ويتعلق الثاني بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبئيي، إلى جانب قانون يتعلق بغسيل الأموال وقانون آخر يتعلق بتحديد كيفيات صرف معاشات الأرامل والمطلقات.

وبهذا تكون الحكومة قد رفعت الحرج عن مجلس النواب، بمبادرتها إلى إصدار مرسوم عقد الدورة الاستثنائية، في الوقت الذي وجد فيه المجلس صعوبة في المبادرة إلى ذلك.

جدير بالذكر أن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الذي يزور المغرب خلال الأيام المقبلة، سيلقي خطابا أمام البرلمان يوم 4 أبريل والذي يُصادف ثالث أيام الدورة الاستثنائية المشار إليها.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “مرسوم حكومي يحدد 2 أبريل موعدا لدورة البرلمان الاستثنائية”

التعليقات مغلقة


الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 
www.marocpress.com

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب