ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

الداودي يُوفِّر “المال” للنهوض بالبحث العلمي

المصدر:  | 23 مارس 2013 | أخبار 24 ساعة |

210559CNRS-833135262210559.png

أكد لحسن الداودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، أن وزارته قد استطاعت بفضل سياسة ترشيد النفقات وتوجيهها إلى المجالات ذات الأولوية من توفير غلاف مالي جد مهم مخصص للنهوض بالبحث العلمي والتقني.

الوزير الذي كان يتحدث خلال اجتماع المجلس الإداري للمركز الوطني للبحث العلمي والتقني، المنعقد أمس الجمعة بحضور مدير المركز إدريس أبو تاج الدين، وأعضاء مجلسه الإداري، دعا اعتماد مشاريع البحوث التي تستجيب لمتطلبات التنمية وللأوراش الإصلاحية الكبرى خصوصا منها ما يتعلق بالتكنولوجيا والطاقات المتجددة والأمن الغذائي والصحة والبيئة، بالإضافة إلى تعزيز البحث في العلوم الإنسانية؛ مشددا التأكيد على أهمية التعاون الدولي في مجال البحث العلمي بين المغرب وشركائه، وبخاصة الاتحاد الأوروبي، ما سيمكن المغرب من لعب دوره الطلائعي على الساحة القارية والدولية، لكونه السبيل الوحيد لمعالجة إشكالات التنمية بالدول التي تعاني من الهشاشة ومن عدم الاستقرار.

خلال ذات الاجتماع، تم حصر برنامج عمل المركز الوطني للبحث العلمي والتقني برسم سنة 2013 في مجال أجرأة وتمويل برامج دعم البحث، وتعاضد وتنمية البنيات والوسائل لدعم البحث، وتعزيز برامج تثمين نتائج البحث الوطني، ودعم أنشطة بحث تنمية وخدمات الوحدات النقية، وتعزيز الكفاءات البشرية وتحسين حكامة المركز الوطني للبحث العلمي والتقني.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الداودي يُوفِّر “المال” للنهوض بالبحث العلمي”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب