ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

ممارسة العلاقة الحميمية لمرتين أسبوعيا تقوي الجهاز المناعي

المصدر:  | 22 مارس 2013 | المرأة |

209981sexe2-999880583209981.png

بينت الأبحاث و الدراسات أن هناك علاقة قوية تربط بين عدد مرات ممارسة العلاقة الحميمية بين الزوجين و مدى قوة جهاز المناعة لديهما…

فقد توصلت إحدى الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يمارسون الجنس من مرة إلى مرتين خلال الأسبوع ترتفع لديهم نسبة إفراز مادة مهمة في مكافحة الأمراض، تسمى هذه المادة ب ‘الغلوبولين المناعي’، فكلما ارتفع عدد مرات ممارسة العلاقة الزوجية كلما ارتفعت نسبة هذه المادة.

في الوقت الذي نصح فيه مجموعة من الباحثين الأزواج بالإكثار من العناق، لأنه يساعد على ضبط ضغط الدم، فاحتضان الزوج لزوجته يخفض من ضغط الدم لديهما بحكم علاقة الحب التي تربطهما و الشعور الجميل الذي يحسان به أثناء العناق.

و في نفس السياق أكدت إحدى الدراسات، أن مسك الزوج يد زوجته لمدة 10 دقائق و إتباعه ذلك بمعانقتها لمدة 20 ثانية، تجعلهما يتخلصان من التوتر، و تخفض من سرعة نبضات القلب لديهما، مع انخفاض ملحوظ في ضغط الدم.

كما أشار أخصائيوا العلاقات الجنسية، أنه على الزوجين وضع جدول زمني لممارسة الجنس، حتى لا تشغلهم أعمال الحياة و مشاكلها عن الممارسة العلاقة الجنسية التي تعتبر من أساسيات الحياة الزوجية….

اقرأ تتمة الموضوع على مجلتك

مواضيع ذات صلة

-كيف تجددين حياتك الجنسية؟

-توسع المهبل و تأثيره على العلاقة الجنسية

-فترة ما بعد الجماع

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “ممارسة العلاقة الحميمية لمرتين أسبوعيا تقوي الجهاز المناعي”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب