ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

26دولة ضمن رابطة المنظمات النِّسائية الإسلامية

المصدر:  | 22 مارس 2013 | أخبار 24 ساعة |

209930RABITA-NISSAIA-183746754209930.png

اختتم ملتقى المنظمات الإسلامية أعماله مساء أمس الخميس في إسطنبول بإعلان البيان التأسيسي لرابطة المنظمات النسائية الإسلامية العالمية الذي يضم 77 منظمة من 26 دولة، كاشفا عن جانب من الأهداف التي يروم تحقيقها في المرحلة القادمة.

البيان الختامي، أكد على عزم الرَّابطة تعزيز الحضور التَّدافعي الدولي للمنهج الإسلامي الذي يخصُّ قضايا المرأة، وترسيخ الاهتمام بقضايا المرأة المسلمة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، وإنتاج الاجتهادات الإسلامية الكفيلة بتقديم حول لقضايا ومشكلات المرأة، والإسهام في البناء المؤسسي للمنظمات النسائية لأعضاء الرابطة، وإيجاد قنوات الاتصال مع المنظمات الإقليمية والدولية ذات الأهداف المشتركة ونمذجة التجارب الناجحة للمنظمات النسائية الإسلامية وتعميمها.

وعرفت الجلسة الختامية انتخاب قيادة الرابطة، إذ تم اختيار الدكتورة نورة العمر رئيسة مركز باحثات كرئيسة للمجلس الإداري للرابطة. كما تم اختيار كل من نورة السعد المشرفة العامة على مركز تمكين للمستقبل والدكتورة بثينة القروري المشرفة العامة على منتدى الزهراء للمرأة المغربية ضمن القيادة الرباعية للرابطة، وتم تكليف المهندسة كاميليا حلمي بمهمة الأمانة العامة للرابطة المتحدثة الرسمية باسم الرابطة، بالإضافة إلى انتخاب سبعة جمعيات ممثلة في المجلس الإداري للرابطة من بينها منظمة تجديد الوعي النسائي المغربية التي ترأسها عزيزة البقالي عضو المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح التي حصلت على أعلى الأصوات ب 43 صوتا والاتحاد الإسلامي العالمي باليمن الذي جاء في المرتبة الثانية، ثم اللجنة العالمية لشؤون الأسرة بقطر التي جاءت في المرتبة الثالثة.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “26دولة ضمن رابطة المنظمات النِّسائية الإسلامية”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب