ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

بنكيران يُرجع استقرار المغرب إلى الملكية المتجذرة في التاريخ

المصدر:  | 21 مارس 2013 | الأولى, سياسة |

209805mohamedVibenkirane-321330295209805.png

أكد رئيس الحكومة٬ عبد الإله بنكيران٬ أن المغرب يعيش ما سماه وضعه الاستثنائي من حيث الاستقرار الاجتماعي في سياق رياح “الربيع” العربي التي عصفت بعدد من الأنظمة السياسية في المنطقة.

وعزا بنكيران، في حديث تم نشره في التقرير الذي أنجزه المكتب الدولي للاستشارة الاقتصادية مجموعة أكسفورد للأعمال حول المغرب 2013، الاستقرار الاجتماعي في البلاد أساسا إلى “نظامنا الملكي المتجذر في عمق التاريخ، والكيفية التي استجاب من خلالها جلالة الملك للمطالب الشعبية”، وفق تعبير رئيس الحكومة.

وقدم بنكيران صورة “إيجابية” لعمل حكومته خاصة في المجالات الاجتماعية والاقتصادية، ومن ذلك سعي الحكومة التي يقودها حزب العدالة والتنمية إلى معالجة أوجه التفاوت الاجتماعي الناجم عن البطالة والفقر٬ من خلال تشجيع الاستثمارات الوطنية والدولية لخلق فرص العمل والثروة٬ وتحسين فرص الحصول على الخدمات، ومعالجة القضايا ذات الصلة بالحكامة”.

وللاستدلال على كلامه ركز رئيس الحكومة على حصيلة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية٬ التي أطلقت عام 2005 من قبل الملك محمد السادس، للحد من الفقر والإقصاء الاجتماعي، من خلال الإنفاق المستهدف وتحسين فرص الحصول على الخدمات، وإنجاز البنيات التحتية الأساسية، وتقديم المساعدة للفئات الأكثر هشاشة.

ولم يفت بنكيران أن يثير في الحديث المنشور في تقرير المكتب الدولي للاستشارة الاقتصادية مجهودات المغرب في إصلاح منظومة القضاء، فضلا عن تعزيز دور المقاولات الصغرى والمتوسطة في المساهمة في بناء نسيج الاقتصاد الوطني.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “بنكيران يُرجع استقرار المغرب إلى الملكية المتجذرة في التاريخ”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب